إعلان

صور.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الإسكندرية

11:58 ص الأحد 27 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تنظمها وزارة الصحة والسكان علي مستوي الجمهورية، في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري.

وقال المحافظ خلال تفقده مركز صحة العمراوي بحي المنتزة أول، إن الحملة تستهدف تطعيم 838 ألف و929 طفلًا من خلال 2109 فرقة تطعيم منها 1523 فرقة متحركة و586 فرقة ثابتة.

ودعا الشريف المواطنين للمشاركة معًا جنبًا إلي جنب لتوعية وتنبيه الأمهات والآباء، لإعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال، وخاصة في القرى والأماكن النائية.

وأشار إلى أهمية الحملة في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ووقاية الأطفال من الأمراض وزيادة مناعتهم وتوفير صحة وحياة أفضل لهم، وذلك في إطار رؤية الدولة وحرصها علي توفير التطعيمات اللازمة بالمجان.

وأوضح أنه جرى توجيه مسئولي مديرية الصحة والسكان وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات بشكل فورى.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، أنه جرى تكثيف حملات التوعية بأهمية تطعيم شلل الأطفال خلال فترة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق الحملة خاصة في القرى والأماكن النائية.

وأضافت نائب المحافظ أنه جرى زيادة عدد الفرق المتحركة والتي تجوب المنازل، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بهدف تحقيق أكبر نسبة من المستهدف في الحملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان