إعلان

عريس ينهي حياته قبل زفافه بأيام في الشرقية.. و"القايمة" السبب

07:25 م الخميس 31 مارس 2022

انتحار-شاب أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

لفظ شاب يبلغ من العمر 27 عاما، أنفاسه الأخيرة منتحرًا، بإلقاء نفسه في مياه بحر مويس بمدينة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد وليد العطار مأمور مركز منيا القمح يفيد مصرع "م. ف" 27 عاما مقيم قرية تابعة للمركز، نتيجة انتحاره بإلقاء نفسه في بحر مويس.

كشفت التحريات التي أشرف عليها الرائد أحمد الخولي رئيس مباحث منيا القمح أن الشاب كان يستعد لعقد قرانه خلال أيام، إلا أنه تعرض للمرور بحالة نفسية سيئة بسبب تكاليف الزواج، والمغالاة في قيمة المنقولات الخاصة بالعروسة، والتي رفضها العريس وأسرته، وتعثرت على إجراءات حفل الزفاف ما دفع الشاب للتخلص من حياته.

تحركت قوة من الإنقاذ النهري وجرى استخراج الجثة، ونقلها لمشرحة المستشفى المركزي بمنيا القمح، تحت تصرف النيابة العامة التي تولت متابعة التحقيقات، والتي أمرت بتشريح الجثة لمعرفة الصفة الجنائية وسبب الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان