إعلان

استقبلوه بالطبل والمزمار.. طالب مصري عائد من أوكرانيا: شاهدنا الموت ولحظات لن تنسى (فيديو وصور)

09:01 م الجمعة 04 مارس 2022

سوهاج- عمار عبدالواحد:

"اتكتبلنا عمر جديد أنا وزملائي اللي كنا بندرس في أوكرانيا بعد عودتنا إلى أرض الوطن وأحضان أُسرنا سالمين".. بهذه الكلمات بدأ أحمد عبداللاه محمود العويدي، الطالب في السنة الثالثة بـ"طب أكرانيا" حديثه لـ"مصراوي" في أول لقاء صحفي معه بعد عودته لمسقط رأسه في محافظة سوهاج، مضيفًا أنه وزملائه شاهدوا الموت بأعينهم أكثر من مرة جراء حرب روسيا لأوكرانيا؛ بسبب إقامته المباشرة أمام إحدى مستشفيات الجيش الأوكراني.

وأوضح ابن محافظة سوهاج أنه وزملائه كانوا متمسكين بالبقاء في مدينة خاركوف الأوكرانية لاستكمال دراستهم في كلية الطب، لولا إلحاح وإصرار أُسرهم بمصر على النزول من تلك البلاد؛ بسبب حرب روسيا لها، مضيفًا أنه والعديد من زملائه تركوا كل أمتعتهم وكتبهم الدراسية وكافة متعلقاتهم الشخصية باستثناء أوراقهم الشخصية التي استخرجوها من الكلية لإثبات سنواتهم الدراسية والقليل من ملابسهم؛ لصعوبة التنقل في أوكرانيا جراء الحرب.

وأشار "العويدي" إلى أنه لن ينسى مشاهد إقبال المواطنين في أوكرانيا على محال البقالة والمواد الغذائية بسبب الحرب، لافتًا إلى أنه سيظل يحكي تلك المشاهد التي عايشها ودوي أصوات الحرب إلى أصدقائه وأبنائه وأحفاده ما دام على قيد الحياة، مطالبًا الخارجية المصرية بالمساعدة في إعادة باقي زملائهم الذين ما زالوا في أوكرانيا إلى أرض الوطن.

فيما قال المحاسب عبداللاه محمود العويدي، ابن قرية آبار الملك بأخميم مدير البنك الأهالي بسوهاج "بالمعاش" إنه منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا لم يذق هو وزوجته وأولاده طعم النوم ساعتين متواصلة؛ خوفًا على نجله "أحمد" الذي يدرس في مدينة خاركوف، مضيفًا أننا واجهنا القلق على ابني وزملائه بقراءة القرآن الكريم وتحديدًا سورة ياسين والدعاء وقول "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

وأكد "العويدي" أن زوجته من كثرة قلق أفراد الأسرة وتوترهم أغلقت جهاز التليفزيون لمنع متابعة أخبار حرب أوكرانيا، وأنهم كانوا يتواصلون مع نجله على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه كان يعرف بالأخبار من جيرانه ورواد المسجد الذي يصلي فيه، لافتًا إلى أنه بعد معرفة أسرته بتدخل القيادة السياسية في إعادة الطلاب المصريين الموجودين للوطن، شعروا بالاطمئنان والهدوء.

وبعث والد الطالب أحمد عبداللاه محمود العويدي، ابن محافظة سوهاج رسالة وبرقية شكر عبر موقع "مصراوي" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على إعادة نجله وزملائه إلى أرض الوطن سالمين غانمين رغم ما شهدته أوكرانيا من حرب.

واستقبلت أسرة وأقارب الطالب أحمد عبداللاه، ابن قرية آبار الملك بأخميم نجلهم وزملائه العائدين بريًا لمحافظة سوهاج بعد نزولهم من الطائرة التي وفرتها الخارجية المصرية لهم بالطبل البلدي والمزمار بموقف الأتوبيس بمدينة سوهاج، معبرين بذلك عن سعادتهم وفرحتهم بعودة أبنائهم لمسقط رأسهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان