إعلان

مصرع شخصين وإصابة 6 في انهيار صومعة قمح بالمنيا

09:37 م الإثنين 07 مارس 2022

إسعاف أرشيفية

المنيا - محمد المواجدي:

لقيّ شخصان مصرعهما وأُصيب 6 آخرين، اليوم الإثنين، في انهيار صومعة لتخزين وحفظ الأقماح بمدينة بني مزار، شمالي محافظة المنيا، أثناء إجراء أعمال صيانة وتفريغ الهواء.

وكشفت مصادر أمنية أنه أثناء إجراء أعمال الصيانة وتفريغ الهواء بصومعة لحفظ الأقماح بمطحن بمركز بني مزار شرق الترعة، لتجهيزه لاستقبال موسم توريد القمح في 15 أبريل المقبل، انهارت إحدى الصوامع وسعتها 80 طنًا، وكانت فارغة من وجود أي أقماح، ونتج عن ذلك وفاة 2 من العمال وإصابة 6 آخرين.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقيادات المحافظة ومديرية التموين وشركة مطاحن مصر الوسطى إلى مكان الحادث للوقوف على تداعياته، وفحص أسباب وظروف انهيار الصومعة، وحصر الخسائر والتلفيات والضحايا، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

جرى نقل المتوفيان: محمد جمال - 34 عامًا، وعامل آخر جاري التعرف عليه، إلى المستشفى. كما جرى نقل المصابين الـ6 إلى مستشفى التكامل بقرية الشيخ فضل لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة، وهم: حسن كامل 41 عامًا، ومؤمن رزق 42 عامًا، ورضا محمد 35 عامًا، ومصطفى توني 23 عامًا، وجميعهم من أبناء مركز بني مزار، وأدهم جلال 35 عامًا من مركز سمالوط، ومحمود محمد 35 عامًا من مركز المنيا.

يشار أنه في شهر يوليو من عام 2019 انهارت صومعة قمح كائنة في نفس المركز، دون وقوع وفيات أو إصابات بشرية، وقد أفادت مصادر بالتموين وقتها أن الصومعة انهارت بفعل شروخ وتشققات ظهرت بها فجأة، وداخلها كميات من القمح تتجاوز 3 الآف طن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان