إعلان

رئيس جامعة كفر الشيخ: استمرار القوافل الخدمية بالمناطق الأكثر احتياجًا

02:40 م الثلاثاء 08 مارس 2022

الدكتور عبدالرازق دسوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، استمرار إطلاق القوافل الخدمية المختلفة في المجالات الطبية، والبيطرية، والزراعية، والغذائية، في المناطق الجغرافية، التي توجد الجامعة بمحيطها، لتقديم عددًا من الخدمات التوعوية، وتخفيف العبء عن المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، الذي عُقد برئاسة الدكتور عبدالرزاق دسوقي، رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء، في اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات، والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس بحضور الدكتور حسن يونس، والدكتور رضا صالح، والدكتور محمد عبدالعال، نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة.

ووجه رئيس الجامعة خلال اجتماع مجلس العمداء، بالالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني، والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومتابعة أعمال التطهير والتعقيم، وتكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التي تواجه الوطن.

وقرر مشاركة الجامعة في كافة المبادرات الرئاسية تأييدًا، ودعمًا لجهود الدولة في التنمية، والتعاون بين قطاعي خدمة المجتمع، وشئون الطلاب في المساهمة في المشروع القومي لمحو الأمية، مشددًا بمتابعة برنامج اكتشاف المبتكرين، ورواد الأعمال الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وكلف بتشجيع الطلاب المتميزين، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف مواهبهم، ورعايتها، وربط إبداعاتهم بما يحتاجه سوق العمل تنفيذًا لتوجه الدولة لرعاية الموهوبين "فنيًا، وأدبيًا، وعلميًا، وتكنولوجيًا، ورياضيًا"، ودعمهم لبناء جيل من الكوادر القادرة على الإسهام المبتكر في استكمال مسيرة التنمية المستدامة.

وأكد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ، أنه جار العمل حول مشاركة الجامعة بمشروعات بحثية تطبيقية، واستحداث برامج متخصصة في العلوم البيئية لمكافحة تحديات تغير المناخ، تنفيذًا للهدف الخامس من الاستراتيجية الوطنيّة المصرية لتغيُّر المناخ 2050، والذي يتناول تعزيز البحث العلمي، ونقل التكنولوجيا، وإدارة المعرفة، والوعي لمكافحة تغير المناخ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان