إعلان

لمشروع بحثي يعالج ألزهايمر.. "صيدلة المنوفية" تفوز بتمويل 2.5 مليون جنيه من "STDF"

03:30 م الجمعة 01 أبريل 2022

جامعة المنوفية

المنوفية- أحمد الباهي:

أعلنت جامعة المنوفية اليوم السبت، اعتماد مليونين ونصف جنيه مصري مقدمة من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، لتمويل مشروع بحثي يهدف لاختبار علاجات وقائية ضد مرض الزهايمر الذي أصبح محورًا رئيسيًا في العديد من الأبحاث، وذلك لصعوبة ما يترتب عليه من آثار تضر بالمرضى والمجتمع.

وأكدت الدكتورة إسراء مسلم الباحث الرئيسي وممثلة الفريق البحثي، مدرس الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة المنوفية، أنها ستسعى جاهدة بمساعدة الفريق البحثي للانتهاء من المشروع وفق التعاقد وفي خلال الفترة الزمنية المتفق عليها، وتطبيق أهداف البحث عمليًا والسعي لنشر نتائج البحث في مجلات علمية ذات معامل تأثير عالي، بالإضافة إلى إمداد كلية الصيدلة جامعة المنوفية بالأجهزة اللازمة لإجراء البحث موضع الاتفاق.

والجدير بالذكر أن الفريق البحثي مكون من صفوة الباحثين بمختلف مجالات الصيدلة وهم الدكتورة هند السيد أبو منصور مدرس الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة المنوفية (الباحث الرئيس المساعد) التي أعربت عن سعادتها بفوز الفريق البحثي في ظل المنافسة القوية للحصول على تمويل بحثي متميز يخدم البحث العلمي ويعزز من دور الكلية فى تحقيق أهداف الخطة البحثية لجامعة المنوفية، كما أكدت على حرصها بالالتزام بخطة المشروع الزمنية لتحقيق أهدافه.

والدكتور هاني أبو الفتح محمد مدرس الكيمياء التحليلية الصيدلية بكلية الصيدلة جامعة المنوفية "عضو المشروع"، والذي أكد على دعمه وتعاونه مع جميع أعضاء المشروع وتحليل الأدوية محل الدراسة بالطرق التحليلية الصيدلانية الحديثة وباستخدام جزيئات النانو.

كما يضم الفريق أيضًا الدكتورة آية البري مدرس البيولوجيا الجزيئية بقسم الحيوان بكلية العلوم جامعة المنوفية التي تلعب دورًا فعالاً في التطبيق العملي للمشروع من خلال خبرتها المتميزة في علم الوراثة والجينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان