إعلان

مشكلة كبيرة.. خريطة انتشار النمل الأبيض في الإسكندرية (فيديو)

06:13 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

حشرة النمل الأبيض

الإسكندرية - محمد عامر:

قالت الدكتورة عبير جاد، رئيس قسم الحشرات والحيوان التطبيقي بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أن حشرة النمل الأبيض أصبحت مشكلة كبيرة في الإسكندرية.

وأضافت "جاد" في بث مباشر على الصفحة الرسمية لـ "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن الإسكندرية محافظة ساحلية ذات رطوبة عالية ما يجعلها بيئة خصبة للنمل الأبيض.

وحول خريطة انتشار النمل الأبيض في الإسكندرية، أوضحت أنه كان يتركز بالأساس في مناطق "سموحة، كفر عبده، كامب شيزار، كوم الدكة" وغيرها.

وأشارت إلى أنه نظرا لعدم وجود وعي بالمكافحة - وقتها - أصبحت فرصة لانتشار وتكاثر النمل الأبيض، قائلة:" مؤخرا زادت الإصابات وانتشرت بشكل كبير".

وأكدت رئيس قسم الحشرات بـ"زراعة الإسكندرية" أن وحدة مكافحة الحشرات تلقت مؤخرا شكاوى عديدة من أماكن جديدة منها "سيدي بشر، محرم بك، ميامي، العجمي"، فضلا عن منطقة مصطفى كامل التي أصبحت موبوءة، لوجود حدائق بها.

كان مواطنون من سكان أحياء سموحة ووسط وشرق الإسكندرية، شكوا من انتشار ملايين الحشرات المجنحة من أطوار النمل الأبيض، ما يهدد منازلهم.

وأوضح الدكتور محمد بهي الدين، عميد كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أن وحدة مكافحة الحشرات بالكلية تنفذ برامج عمل للمجتمع المدني، للتعريف بحشرة النمل الأبيض.

وأضاف عميد كلية الزراعة، أنه يجري التبصير بخطورة النمل الأبيض، وتدريب الكوادر الفنية بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعرف على الآفة وأطوارها وطرق المعالجة وتقييم حجم الإصابات بأحياء الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان