إعلان

محافظ جنوب سيناء: تزويد شبكة الطوارئ بسيارة 4×4 مجهزة بأحدث الأجهزة

11:37 ص الأربعاء 13 أبريل 2022

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن شبكة الطوارئ الموحدة الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، التي جرى إنشاؤها بديوان عام المحافظة، تنفرد عن باقي المحافظات الحدودية التي جرى تطبيق الشبكة بها، لكون جرى تزويد المركز بسيارة نقل حدث، وهي عبارة عن سيارة 4×4 مجهزة بأحدث الأجهزة التي تمكنها من التحرك في أي مكان بالمحافظة بسرعة 31 ألف في حالة تلقى أي استغاثة أو بلاغ من المواطنين، وهذه السيارة تسهم بشكل إيجابي في سرعة السيطرة على الحدث، إضافة إلى سرعة نقل ما يحدث بالمحافظة للجهات المعنية من متخذي القرار بمصر.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح لمصراوي اليوم الأربعاء، أن الدورة المستندية الخاصة بالتوقيع الإلكتروني أصبحت مؤمنة في ظل تواجد الشبكة الموحدة، إضافة إلى أن الملفات الخاصة بالمحافظة أصبحت أيضًا أكثر أماناً.

وأوضح أن شبكة الطوارئ الموحدة تحقق التعاون والتكامل بين كافة الأجهزة بالمحافظة، وتقلل زمن الإستجابة وسرعة التعامل مع الحدث من قبل كافة الجهات المعنية ، وذلك فور إتصال المواطن برقم خدمات الطوارئ الموحدة.

وأشار إلى أنه سيجري إنشاء مركز آخر للشبكة الموحدة بمبنى الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن يجري إفتتاحه خلال مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل، ليصبح هذا المركز نقلة نوعية. بمدينة شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية قامت إنشاء مراكز للسيطرة الموحد ة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بمحافظات "جنوب سيناء، الإسماعيلية، بور سعيد، السويس، الاقصر" كمرحلة أولى، وذلك بالتنسيق مع وزارات الدفاع، الداخلية، الصحة، البترول، الكهرباء، الاتصالات" وذلك ضمن رؤية مصر 2030.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان