إعلان

صور - مسرح عرائس ومسجد على الورق في ليالي رمضان بجنوب سيناء

12:12 ص الأحد 17 أبريل 2022

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت اليوم السبت فعاليات الليلة الثامنة لليالي رمضان الثقافية والفنية بجنوب سيناء، من مسرح مقصد العائلة بمدينة طور سيناء، وتضمنت باقة من العروض الفنية لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة طور سيناء، قدمت خلالها أغاني واستعراضات فنية متنوعة منها " بلادى يا بلادى، كوكتيل وطنى".

كما جرى افتتاح فعاليات ورشة أشغال المرأة " شيالة الحلو - البونبونيرة " بمقصد العائلة، لتدريب المشاركات على الأشغال اليدوية باستخدام خيوط وخرز,، وطرق صنع شيالة الحلويات .

وقال أحمد فريج، مدير عام ثقافة جنوب سيناء، إن الورشة تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية وتمكين المرأة إقتصادياً.

وأوضح مدير فرع ثقافة جنوب سيناء في تصريح له اليوم، أنه جرى تنظيم محاضرة ثقافية بمكتبة طابا الثقافية بعنوان "شهر الإنتصارات"، دارت حول الإنتصارات التي حققها المصريون خلال شهر رمضان منها حرب العاشر من رمضان الذى يمثل ملحمة وطنية أظهرت خلالها معدن المصرى الأصيل، وشجاعة وذكاء الجيش المصرى العظيم.

وأضاف أن بيت ثقافة دهب واصل فعاليات ورشة الفنون التشكيلية " رمضان كريم، و مسجد على الورق" لليوم الثاني على التوالي، لتدريب الأطفال دون ال 18 عاما، على تصميم لوحات فنية معبرة عن مظاهر شهر رمضان، ومنها تصميم للمسجد في رمضان باستخدام أدوات فنية بسيطة منها ورق الرسم وألوان الباستيل، بهدف تنمية المهارات الإبداعية للنشء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان