إعلان

تماثيل ضخمة ومكتبة تاريخية.. تفاصيل مشروع تطوير المتحف الروماني بالإسكندرية- صور

03:09 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

تسابق وزارة السياحة والآثار الزمن للانتهاء من مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، ليصبح عنصر جذب جديد للسياحة في الإسكندرية.

وكشفت محافظة الإسكندرية آخر مستجدات المشروع المقرر أن يشمل "متحف لعرض قطع أثرية مختلفة ترجع للعصور اليونانية والرومانية، حديقة متحفية، مركزًا لحفظ وترميم الآثار.

ووفقا لمحافظة الإسكندرية، يشمل المشروع إنشاء مركزًا لبحوث العملة، ومركزًا للبحث العلمي، ومكتبة تاريخية، فضلا عن توفير أماكن لانتظار السيارات والحافلات السياحية.

وانتهت الوزارة من كافة الأعمال الهندسية للمتحف، وإعداد سيناريو العرض المتحفي للقطع الأثرية المقرر عرضها، وتحديد أماكن الفتارين والقطع الأثرية كبيرة الحجم وأبعاد القواعد الخاصة بها.

ويجري تجهيز المتحف لأصحاب الهمم والسياحة الميسرة، فضلا عن تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف من ميادين وشوارع ومباني، وأعمدة للإضاءة.

واستقبل المتحف 10 قطع أثرية ضخمة من عدة أماكن بالإسكندرية هي "مخازن مارينا وماريا ومنطقة كوم الشقافة والمتحف البحري" لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي.

وتشمل القطع الـ 10 تمثال إيزيس فاربا- من أضخم التماثيل المقرر عرضها بالمتحف- وتماثيل لكل من "الإمبراطور ماركوس أوربليوس، ولبطل هرقل، والإمبراطور سبتميوس سفيروس"، فضلا عن لوحة مرسوم عليها ساقية من الحجر الجيري، ورأس من الجرانيت للقائد الروماني مارك انطوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان