إعلان

استعدادًا لعيد القيامة.. إجراءات أمنية مشددة في محيط كنائس جنوب سيناء

01:51 م الجمعة 22 أبريل 2022

أرشيفية

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد كنائس جنوب سيناء للاحتفال بعيد القيامة المجيد، وتضمنت هذه الإجراءات تعقيم الكنائس، وتزينها وخاصة كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ استعدادًا لاستقبال روادها من كافة جنسيات العالم.

على جانب أخر أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الاستنفار الأمني منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لضمان الاحتفال بعيد القيامة في أمان من خلال حماية الكنائس وتأمين المواطنين.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع خطة أمنية تأمين كافة الكنائس والطرق المؤدية إليها، وتشديد الحراسة عليها، والحفاظ على الأمن والنظام وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين خلال الاحتفالات، إضافة إلى تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها، وإغلاق جميع الطرق المؤدية لها مع ترك حرم أمان مساحته 100 متر، والسماح للمواطنين بالمرور عبر البوابات الإلكترونية خلال دخول الكنائس.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ" مصراوي" اليوم، أنه جرى تعزيز الخدمات الأمنية في محيط جميع الكنائس بالمحافظة، وتكثيف الدوريات الأمنية، ونشر ضباط وأفراد المرور في الشوارع المؤدية لهذه الكنائس لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، بالإضافة إلى ربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن جنوب سيناء لمتابعة الوضع أول بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان