إعلان

تخفيضات للمواطن وتسهيلات للتجار.. إطلاق مبادرة "العيد فرحتنا" بالإسكندرية - صور

02:38 م الأحد 24 أبريل 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، عن تنظيم معارض لبيع مستلزمات عيد الفطر المبارك بأسعار مخفضة تحمل اسم "العيد فرحتنا"، وذلك لدعم المواطنين.

وقال الشريف، إن المحافظة تسعى للسيطرة على الأسعار ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، لمواجهة موجة التضخم العالمية، وتوفير مخزون استراتيجي آمن من السلع بأسعار مناسبة.

ومن جانبه، كلف اللواء خالد جمعة، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المحال الكبرى بنطاق كل حي للمشاركة في مبادرة " العيد فرحتنا" على أن يبدأ الإعلان في كل محل عن المبادرة على جه السرعة.

ووجه جمعة، وكيل وزارة التموين بالمتابعة والإشراف على تنفيذ المبادرة وتطبيق تخفيض الأسعار عن الأسعار السائدة في السوق بنسبة لا تقل عن 25 إلى 30%.

وأشار إلى أن الهيئة العام لنقل الركاب بالمحافظة ستقوم بتيسير مرور خطوط سير أتوبيسات النقل العام بأماكن إقامة المعارض للتيسير على المواطنين.

وكشف السكرتير العام أن المحافظة تقدم حزمة من الحوافز والتسهيلات لأصحاب السلع التجارية التي ستشارك في معرض "العيد فرحتنا" بما يضمن تقليل تكلفة المنتج وتخفيض سعره عن الأسعار السائدة في السوق.

وأوضح أن أهم هذه الحوافز هو تخصيص أماكن المعارض بالمجان واستخدام معدات وأدوات المحافظة في تجهيز المعارض بما يسمح بعرض البضائع للبائعين مع إعفائهم من دفع رسوم المرافق العامة.

حضر الاجتماع كل من رؤساء الأحياء، ومحمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، ومحمد المهداوي، أمين عام الغرفة التجارية بالإسكندرية، وأحمد محمد، مدير عام الحركة بهيئة النقل العام والركاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان