إعلان

لمرضى القلب.. الجامعة اليابانية تعلن ابتكار "سبيكة تيتانيوم" لتصنيع الدعامات الطبية

12:54 م الأربعاء 06 أبريل 2022

الجامعة المصرية اليابانية

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، عن تسجيل براءة اختراع جديدة لابتكار "سبيكة تيتانيوم" تستخدم لتصنيع الدعامات الطبية الممددة بالبالون لعلاج قصور وتصلب الشرايين والأوردة بالقلب وتستمر مدى الحياة داخل المريض.

وأشار الجوهري، في بيان صادر عن الجامعة المصرية اليابانية، اليوم الأربعاء، إلى أن الابتكار لكل من الدكتور محمد جبريل، بقسم هندسة وعلوم المواد والمهندس أدم اوتابيل، طالب ماجستير بقسم هندسة وعلوم المواد.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد جبريل، أن زراعة الدعامات الوعائية تعرف على نطاق واسع بأنها إحدى الطرق الأكثر نجاحًا في علاج قصور وتصلب والأوعية الدموية.

ولفت إلى أن تطوير سبيكة تيتانيوم جديدة تتكون من عناصر متوافقة حيوياً، منوها أنها تحوي عناصر "النيوبيوم والتنتالوم والموليبدينوم" والتي تحقق جميع الخصائص الميكانيكية للدعامة القابلة للتوسيع بالبالون، تُظهر إجهاد خضوع منخفض، وتصلد انفعالي عالي إلى جانب تشكل بلاستيكي كبير.

وأشار جبريل، إلى أن إحدى السمات المميزة للسبيكة هو الاختلاف الكبير بين اجهاد الخضوع والإجهاد الأقصى وهو أمر بالغ الأهمية لسهولة ودقة التركيب وتجنب فشل الدعامة أثناء الاستخدام.

وأكد أن اختبار معدل انحلال الدم واختبار السمية الخلوية يشير إلى أنه عندما تتلامس السبيكة مع الدم، فإنها لن تضر كريات الدم الحمراء أو تسبب انحلال الدم وستظهر مستويات سمية آمنة عند استخدامها كنسيج حي منزرع.

وأضاف مبتكر السبيكة الحساسية المغناطيسية المنخفضة التي تظهرها السبيكة أمر بالغ الأهمية للدعامات لضمان التشخيص الصحيح والآمن بالرنين المغناطيسي بعد عملية الزرع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان