إعلان

مياه القناة تبدأ مناورات لماكينات الديزل لضمان تشغيل المحطات خلال انقطاع الكهرباء

02:48 م السبت 09 أبريل 2022

كتب-حسام الدين أحمد:

بدأت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة إجراء المناورات العملية، لاختبار جميع مولدات الديزل الخاصة بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي في قطاعات المحافظات الثلاث، وذلك للوقوف على كفاءة المولدات وضمان استمرار عمل جميع المحطات وعدم توقفها اثناء انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ.

وقال اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مياه القناة في تصريحات صحفية اليوم السبت إن المناورات تهدف إلى جاهزية المولدات الكهربائية، وتزويدها بالوقود الكافي لضمان استمرار التشغيل لفترات طويلة عند حدوث انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي في محطات مياه الشرب، أو الصرف الصحي.

وأضاف اللواء عصمت، أن ذلك سيكشف أي أعطال في مولدات الديزل الخاصة بأي محطة أثناء عملية المناورات، وسوف يجري أعمال الصيانة الفورية لرفع كفاءته العملية، ويعقب ذلك مباشرة عدة اختبارات أخرى عليها لتأكد انه يعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، وذلك تجنبا لتوقف أي محطة عن العمل.

وتابع أن الهدف من تلك المناورات توضح الكفاءة العملية لتشغيل مولدات الديزل في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، وعدم توقف أي من محطات مياه الشرب أو الصرف الصحي عن العمل.

كما يجري مراجعة خزانات الوقود الخاصة بالمولدات الديزل، بالإضافة إلى التأكد من وجود وقود كافي يساعد على تشغيل المحطة لعدة ساعات عن انقطاع التيار الكهربائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان