إعلان

بالصور- ملتقى حواري بين "تجارية الإسكندرية" والاتحاد الأوروبي لبحث تنمية القطاع الخاص

04:21 م الأربعاء 11 مايو 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

استضاف المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، ملتقى حواري لبحث تنمية القطاع الخاص نُظم بالتعاون بين غرفة تجارة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، تحت عنوان الاتحاد الأوروبي ومصر شركاء في تنمية القطاع الخاص، بحضور 18 سفيرا من دول الاتحاد الأوروبي.

شهد اللقاء مناقشة الطرق والوسائل والأدوات المتاحة لتعزيز التعاون المشترك، مع التركيز على النزاعات الإقليمية والأزمات الاقتصادية العالمية، وعرض مشروعات ثنائية وإقليمية وعابرة للحدود في المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف دول البحر المتوسط "الاسكامى" إن الإسكندرية تعد موطن للعديد من الاستثمارات الأوروبية، وتمثل بوابة مصر للتعاون المصري الأوروبي دائم النمو.

وأضاف أن اليوم يعد مميزا، لاحتفالنا باليوم الأوروبي ويتزامن ذلك مع مرور مائة عامًا على إنشاء الغرفة التجارية بالإسكندرية أول غرفة تجارية بأفريقيا والشرق الاوسط، بالإضافة الى مرور 50 عامًا على إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، و40 عام على إنشاء اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط (اسكامي)، و20 عام على إنشاء اتحاد جمعية الأعمال المصرية الأوروبية.

وأشار إلى أن انعقاد هذا الحدث في المركز الثقافي الفرنسي يعد مثال لمدى تأثر الإسكندرية بالحضارة المعمارية الأوروبية، فيما ثمن العمل المبذول من تلك المنظمات على مدار عقود عديدة من التعاون المشترك، والذي أثمر عنه تصدر الاتحاد الاوروبي المرتبة الأولى كشريك فعال على صعيد الاستثمار والتجارة والعلوم والتكنولوجيا والتدريب والتعلم والتنمية.

جاء ذلك بحضور سعيد حنفي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، والسيد مارك باريتي، سفير فرنسا في مصر الاتحاد الأوروبي، كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وعدد من سفراء الدول ورجال الأعمال في الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان