إعلان

بعد الطماطم.. الأقصر تجفف الفلفل وتصدره لأوروبا والخليج- بالفيديو والصور

01:04 م الثلاثاء 31 مايو 2022

الأقصر- محمد محروس:

بعد نجاح تجربة تجفيف الطماطم وتصديرها للخارج بدأت محطة الشهيد اللواء ماجد صالح لفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية بقرية طفنيس التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر، تجفيف الفلفل تحت أشعة الشمس، استعدادًا لتصديره إلى السوق الأوروبية وبعض دول الخليج وجنوب أفريقيا.

وقال المهندس رفعت محمد علي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، بعد نجاح محطة الشهيد اللواء ماجد صالح لفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية في تجفيف محصول الطماطم، بدأت في تجفيف الفلفل الحار وتصديره للخارج.

أضاف وكيل وزارة الزراعة عملية التجفيف تتم على مراحل عدة تبدأ بجمع المحصول من المزارعين المتعاقدين مع المحطة، يليها عملية الفرز ثم مرحلة التقطيع داخل الماكينة، ثم ينشر في الشمس لمدة يومين ثم يعبأ مرة أخرى ويتم تصديره.

وأشار المهندس عبدالكريم دياب، رئيس مجلس إدارة محطة الشهيد اللواء ماجد صالح لفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية، إلى أن تجربة تجفيف الفلفل تحت أشعة الشمس أول مرة تتم على الإطلاق تمت في المحطة، مشيرًا إلى أن الفلفل المجفف الموجود في الأسواق مجفف صناعيًا وليس بطريقة التجفيف الشمسي.

أضاف دياب بعد نجاح تجربتنا حصلنا على موافقات من عدد من الشركات في أسواق أوروبا والخليج العربي وجنوب أفريقيا لتصدير الفلفل المجفف إليها.

ولفت دياب إلى أن هناك حوالي 100 فدان من الأراضي الزراعية المملوكة لعدد من مزارعي مركز إسنا تنتج محصول الفلفل وتورده للمحطة بموجب عقد توريد تم توقيعه مع المزارعين، لافتًا إلى أن العمل في المحطة يوفر عشرات فرص العمل لشباب وفتيات مركز إسنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان