إعلان

صور.. فحص 582 مواطنًا و18 حالة علاج على نفقة الدولة في "حياة كريمة" بجنوب سيناء

10:35 ص الأحد 19 يونيو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية الصحة بجنوب سيناء القوافل الطبية المجانية ضمن مبادرة "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالوديان والقرى التابعة لمدينة أبورديس لإجراء الكشف على المواطنين بالمجان.

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن القوافل الطبية التابعة لمبادرة "حياة كريمة" تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا لتقديم الخدمات الطبية لأهالي هذه المناطق بالمجان.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أن القوافل الطبية التي جرى إطلاقها بالأودية التابعة لمدن أبورديس وسانت كاترين قدمت كافة الخدمات الطبية للمواطنين على مدار 4 أيام، جرى خلالهم توقيع الكشف على 582 مواطنًا وتحويل 18 حالة إلى أقرب مستشفى لإجراء الجراحات لهم بالمجان على نفقة الدولة.

وأوضح أن القافلة الطبية التي أطلقت بوديان فيران وسهب التابعين لمدينة أبورديس قامت بتوقيع الكشف الطبي على 293 مواطنًا، وتحويل9 حالات إلى مستشفى أبورديس المركزي لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة لإجراء العمليات الجراحية لهم، كما جرى الكشف 289 مواطنًا وتحويل 9 حالات لمستشفى أبورديس المركزي خلال القافلة الطبية التي أطلقت بوادي الطرفة بمدينة سانت.

وأشار إلى أن هذه القوافل تضم8 تخصصات طبية مختلفة وهم : الباطنة، الجراحة، الأطفال، الجلدية، النساء والولادة، الأنف والأذن، الأسنان، تنظيم الأسرة، إضافة إلى إجراء كافة التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يجري إطلاق قافلة طبية يومي الأربعاء والخميس المقبلين بوادي سعال التابع لمدينة سانت كاترين، ويومي الجمعة والسبت المقبلين بالمركز الحضري بمدينة أبو زنيمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان