إعلان

لسد العجز في الوديان.. محافظ جنوب سيناء يبحث توفير 728 وظيفة - صور

03:39 م الأحد 26 يونيو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد :

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لبحث إمكانية سد العجز الشديد في العديد من التخصصات بديوان عام للمحافظة، والوحدات المحلية، والمديريات الخدمية.

شمل الاجتماع بحث إمكانية شغل 728 وظيفة لسد العجز الخاص داخل 7 تجمعات تنموية بمدن "رأس سدر، سانت كاترين، طور سيناء"، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لاستكمال الهياكل التنظيمية لتلك التجمعات التنموية.

واستعرض رئيس الجهاز التخصصات الوظيفية التي تخص محافظة جنوب سيناء من الوظائف المدرجة ضمن مسابقة التربية والتعليم عن طريق الجهاز، وذلك لما لهذا الأمر من أثر كبير في سد العجز في العديد من الوظائف التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى أيضًا مناقشة دراسة توفير الوظائف الملحة كالمهندسين في تخصصات "جي اي اس، شبكات، برمجيات"، والمترجمين وذلك للحاجة الماسة لهذه التخصصات بمبني الوحدة المحلية الجديد لمدينة شرم الشيخ، الذي جرى إنشاؤه على أحدث النظم الحديثة ليتوافق مع سياسة التحول الرقمي لكافة المنشآت الحكومية .

وأوضح المحافظ في تصريح صحفي اليوم، إنه جرى بحث سبل استكمال دراسة الهياكل التنظيمية لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية، وذلك وفقًا لما نص عليه قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، ووفقًا للقرارات الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأشار إلى أن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أكد أنه جاري الانتهاء من اخذ الموافقات على الدراسة الخاصة بنقل الموظفين المثبتين و المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة بالموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أنه جاري وضع الدراسة بشأن الأجر المكمل للعاملين بالمحافظة لما لهذا الأمر من بالغ الأثر في جذب العمالة إلى المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان