إعلان

بعد زيادة أسعار الوقود.. "الفكة" في التعريفة الجديدة بين التراضي وتنازل السائقين بالسويس

07:32 م الأربعاء 13 يوليه 2022

السويس_ حسام الدين أحمد:

سيطر الهدوء على موقف سيارات السرفيس والخطوط الداخلية بالسويس بعد تطبيق التعريفة الجديدة للركوب والتي تراوحت فيها الزيادة بين 10 إلى 50 قرشًا.

وكان اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، اعتمد زيادة التعريفية الجديدة بالخطوط الداخلية والأقاليم والتاكسي بعد قرار رفع أسعار المحروقات، لافتًا إلى أن الزيادة في تعريفة الركوب تصل إلى 7%، عقب صدور قرار وزير البترول بتحريك أسعار البنزين والسولار.

وكلف المحافظ القيادات التنفيذية بالمحافظة بالإعلان عن الأسعار الجديدة للتعريفة وتشكيل لجان متابعة وتفتيش من لجنة الإشراف على المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة، للمرور على المواقف لتفعيل القرار وانتظام العمل بالمواقف.

ورفض السائقون داخل الموقف، صباح اليوم، زيادة تعريفة الركوب قبل إعلان التعريفة الجديدة، ظهر اليوم الأربعاء، وعقب الإعلان عن التعريفة التي زادت 10 قروش فقط في بعض الخطوط الداخلية رفض السائقون تطبيقها وجمعوا الأجرة بالتعريفة القديمة تيسيرا على الركاب لعدم وجود "فكة" من العملات المعدنية.

لم تخلو قائمة الأجرة بين المحافظات من الكسور العشرية، وبحسب الركاب في الموقف الإقليمي فإن الأجرة التي يدفعوها للسائقين منذ شهور تتخطى تعريفة الركوب بعد الزيادة التي أقرها المحافظ اليوم، فيما تضم قائمة التعريفة الجديدة بعد الزيادة كسورا عشرية، وبسبب نقص العملة فئة 25 قرشًا فإن تقريبها إلى 1.5 أو 2 جنيه يجعل الراكب يدفع زيادة تصل إلى 50٪ في بعض الخطوط، رغم أن نسبة الزيادة فيها لم تتخطى 5٪، مثل خطوط الأربعين "السويس_ الملاحة_العيور" والتي زادت من 1 جنيه إلى 1.05 جنيه فقط.

وقال سمير غريب، سائق بخط الأربعين بورتوفيق، إن الأجرة قبل الزيادة كانت 1.50 جنيه وبعد الزيادة أصبحت 160 قرشًا بزيادة 10 قروش فقط، ونظرا لعدم توافر عملة فئة 25 قرشًا، ارتضى وبعض السائقين بالأجرة القديمة.

وتابع السائق: "في المقابل دفع بعض الركاب 2 جنيه أجرة دون طلب منهم" وعقّب قائلًا "احنا عارفين ظروف الناس واللي بيدفعه الراكب بناخده مش هنتخانق عشان بريزه مش موجودة أصلًا".

وقال إبراهيم سالم، إن أجرة السفر إلى الزقازيق التي يدفعها 50 جنيهًا، رغم أن الأجرة بالكشف الرسمي كانت 41.50 جنيه، وبعد الزيادة وصلت 44.40 جنيه.

وطالب المواطنون في السويس، بتشديد الرقابة على تطبيق التعريفة الجديدة بين السويس والمحافظات حتى لا يستمر استغلال السائقين لهم في رحلات الذهاب والعودة من وإلى السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان