إعلان

بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظ أسوان يعتمد التعريفة الجديدة لخطوط السرفيس الداخلية والخارجية

08:30 م الأربعاء 13 يوليو 2022

أسوان – إيهاب عمران:

اعتمد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، التعريفة الجديدة لجميع خطوط السير للمواصلات، مع التنسيق بين المحافظات المجاورة لتوحيد تعريفة الأجرة على الخطوط الخارجية.

وقال محافظ أسوان، إنه جرى تطبيق الضوابط التي أقرتها الحكومة بأن تتراوح الزيادة بين 5 و7 % وطبقاً لحالة الطرق والمسافات وبما يتوافق مع الواقع الفعلي، خاصة أن أسوان من المحافظات الطولية، كما جرى التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد تعريفة الأجرة على الخطوط الخارجية.

وأضاف أنه جرى تحديد التعريفة الجديدة لجميع خطوط سير سيارات السرفيس الداخلية والخارجية والتاكسي، حيث أن هناك متابعة لحظية من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبإشراف من اللواء محمود شعراوي، حتى يتسنى تحقيق الهدف المرجو على الوجه الأكمل بما يلبي متطلبات المرحلة الحالية.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أنه جرى تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ، للدراسة الفعلية للطرق والمسافات بين خطوط السير المختلفة لتحديد التعريفة المقررة عليها بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي تأثير على إمداد المخابز البلدية بالسولار، لأن فرق الأسعار سيكون مضافًا لتكلفة الإنتاج وستتحمل الدولة هذا الفرق.

وأعطى المحافظ توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن ومسئولي المرور والمواقف بالتواجد الميداني داخل مواقف السرفيس لضبط حركة السيارات على جميع خطوط السير الداخلية والخارجية، مع عدم السماح بأي زيادة في التعريفة، بجانب التنسيق مع جامعة أسوان لزيادة أعداد سيارات السرفيس سواء لكليات الجامعة بصحارى أو مدينة أسوان الجديدة لتخفيف المعاناة عن الطلاب والعاملين، وهو الذي يتوازى مع علاج جميع التشوهات والتراكمات السابقة لخطوط السير الأخرى لتحقيق العدالة والاستقرار داخل المواقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان