إعلان

رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: غياب الدعم المادي من أبرز تحديات لغة الضاد - صور

03:00 م الخميس 21 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، إن من أسباب التحديات التي تواجه اللغة العربية غياب الدعم المادي والمعنوي، وغياب الجوائز والتكريمات.

وأشار تميم إلى أهمية اللغة العربية وعراقتها وأصالتها ومدى تأثيرها على متحدثيها، ودورها في تكوين ثقافتهم وتشكيل وجدانهم، مؤكدًا أن اللغة واجهت تحديات وإشكاليات عديدة أكبرها هو التحدي الرقمي.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، بعنوان إشكاليات اللغة العربية، ضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته السابعة عشر، بحضور رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، والدكتور مدحت عيسى؛ مدير مركز المخطوطات بالمكتبة.

وأضاف تميم أن هناك من يتشدد للغة وللهوية العربية، وهناك من ينهج نهجًا مُعاكسًا للموقف الأول، ويتساهل في أمر التحديات التي تواجهها اللغة، وهناك نهج ثالث يرفض التعصب وفي الوقت ذاته يعترف بتلك التحديات، مُشيرًا أنه من مُعتنقي هذا الاتجاه.

وأوضح أن مركز أبو ظبي للغة العربية يسعى جاهدًا في مواجهة تلك التحديات بترجمة أكثر من 1500 كتاب من مختلف لغات العالم وتقديم المنح للباحثين المبدعين في الشؤون اللغوية، وأن هناك جوائز عديدة مثل «جائزة الشيخ زايد للكتاب» وجائزة «كنز» تقدم للنشء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان