إعلان

إعداد الشباب يبدأ من هنا.. مركز التعليم المدني بدمياط صرح تنويري يضاهي فنادق الـ 5 نجوم

04:07 م الخميس 28 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط- رامي محمود:

يعد مركز التعليم المدني بمدينة دمياط الجديدة، أحد الصروح الخدمية التابعة لوزارة الشباب والرياضة والتي تبنى فكرتها الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق وأولى الرعاية والاهتمام على استكمالها وتنفيذها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الحالي، لتصبح أحد منابر التنوير وتأهيل الشباب في كافة المجالات في عهد الجمهورية الجديدة.

داخل مبني تتجاوز مساحة 4 آلاف متر يقف شاب ثلاثيني يدير المبني بالكامل يهتم بأدق تفاصيله بداية من نظافة الغرف وري الأشجار والمساحات الخضراء وحتى إعداد الوجبات الغذائية وإعداد ورش العمل للمتدربين
من أجل تقديم أفضل خدمة لزوار المركز الذي يضاهي كبرى الفنادق ليثبت أن وزارة الشباب تؤهل شبابها لتولي المناصب القيادية والتحرر من البيروقراطية مع الإلتزام الكامل بالقواعد المنظمة للعمل في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تولي الشباب المناصب والقيادة واتباع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة النهج على قيادة هؤلاء لمواقع القيادة.

"بنأهل الشباب على القيادة والمستوى اللي وصلنا ليه من التقدم كان هدف الوزارة"، بتلك الكلمات بدأ حمدي صلاح البيومي، مدير مركز التعليم المدني وصاحب الـ 35 عاما شرح تفاصيل ودور المركز والهدف من إنشائه وكيفية العمل داخل منظومة شبابية استطاعت إحداث نقلة وطفرة جعلته في مصاف الأماكن المميزة على مستوى مصر.

وقال "حمدي" الحاصل على بكالوريوس الحاسب الآلي وإدارة الأعمال، إن بداية عملة كانت الإشراف على الحاسب الآلي بالمدينة الشبابية في رأس البر لأكثر من 4 سنوات إلى أن جرى ترقية ومشرف تغذية بالمدينة الشبابية برأس البر حتى تدرج وظيفية نائبا لمدير المدينة الشبابية ليثبت فراعنة في الإدارة ليجيب اختيارا بأصغر شاب يدير مركز التعليم المدني ويتولى إدارة المركز بمدينة دمياط الجديدة.

وأضاف أن المبنى أقيم على مساحة 2200 متر كإنشاءات فيما تبلغ المساحة الكلية 4 آلاف متر من ثلاث طوابق تضم مطعم مركزي كافيتريا وصالة كبار زوار ومكتب استقبال غرفة كنترول والمغسلة ومطبخ ومحتوياتها ومخزن للتغذية ومسجد فضلا عن طابقين يضمان 46 غرفة ثلاثية بسعة 136 سريرًا ومسرح يسع لـ 200 فرد يقام عليه العروض الثقافية وملعب لكرة القدم وقاعات كورس عمل.

وعن مراكز التعليم المدني قال "حمدي" إنها تهدف إلى تأهيل النشء والشباب ودعمهم وتأهيلهم للابتكار وتنمية المواهب وتقديم الدعم والمساندة من خلال تنفيذ برامج وزارة الشباب والرياضة باستضافتهم كأفواج.

وأكد مدير المركز أن مديريات الشباب والرياضة بكافة محافظات مصر تعمل على جمع المواهب ومن ثم يتم جمعها بمراكز التعليم المدني وعمل محاضرات ودورات تدريبية لهم بهدف تنمية مواهبهم ودعمها مع توفير قاعات وورش عمل بالمركز.

وكشف عن وجود نادي القيادات الشبابية والذي يجرى تنظيمية من الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة وإعداد برنامج للقيادات الشبابية على الفكر المتطور وتحقيق رؤية مصر 2030.

وعن أسباب الحفاظ على المكان وجعله يضاهي الفنادق ذات الخمس نجوم أكد أن فكر واستراتيجية الدكتور أشرف صبحي خلق منابر تنوريه تكون كأماكن استضافة ذات جيل رابع ليتم إسناد المكان لشركة تتبع الوزارة وهي شركة المدن للخدمات الشبابية والرياضية تكون مسؤليتها النظافة والصيانة والزراعة مع انتقاء العناصر التي يتم استضافتها من المواهب الشبابية للحفاظ على الحالة الجمالية كما يتاح استضافة الجمهور.

وأوضح أن سعر الإقامة تدعمه الوزارة للفئات الشبابية بقيمة 225 جنيها في الليلة الواحدة مع تقديم 3 وجبات غذائية بقيمة 118 جنيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان