إعلان

حديقة مركزية وترشيد الكهرباء.. محافظ البحيرة يتابع تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء

01:43 م الخميس 11 أغسطس 2022

البحيرة - أحمد نصرة:

وجه اللواء هشام آمنة، بوضع خطة تنفيذية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والأندية ومراكز الشباب وغيرها، مع مراعاة تقييم تلك الإجراءات في تحقيق مستهدفات الدولة لتوفير الكهرباء.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع موسع استعرض خلاله تكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ إجراءات لترشيد إستهلاك الكهرباء بالإضافة إلي تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة و"حديقة مركزية" بعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وشدد آمنة على اتخاذ تدابير ترشيد استهلاك الكهرباء في المولات الكبرى التي تستخدم نظام التكييف المركزي، وكذلك الالتزام بتطبيق التوقيتات الصيفية.

كما استعرض المحافظ المبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة 100 مليون شجرة، وكلف الجهات المعنية بالبدء في هذه المبادرة بحملة تشجير موسعة على جانبي الطرق السريعة، تنفيذاً للتكليفات الصادرة عن إجتماع مجلس المحافظين اليوم.

ومن المقرر البدء بزراعة جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي جرى رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، على أن يكون أحد المكونات الرئيسية لكل مشروع طرق جديد زراعة الجزيرة الوسطى بالأشجار الملائمة، أو على جانبيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان