إعلان

مسؤولو دير درنكة: احتفالات العذراء بأسيوط مستمرة ولم تتأثر بحريق اليوم (فيديو وصور)

09:08 م الأحد 21 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أكد مسؤولو دير السيدة العذراء مريم بجبل أسيوط على أن احتفالات الليلة الختامية لصيام العذراء بدير درنكة لم تتأثر بالحريق الذي اندلع مساء اليوم الأحد، وأن جميع الزائرين في آمان داخل الدير وخارجه ولا يوجد أي خسائر في الأرواح.

وقد تمكنت قوات الحماية المدنية، مساء اليوم، من السيطرة على حريق محدود بمخلفات جوار سور المباني السكنية بالدير، دون تسجيل إصابات، وقبل امتداده إلى منطقة احتفال آلاف الزائرين بصيام العذراء.

وأعلن محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، أن غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة تلقت إخطارًا بالحريق والسيطرة عليه دون تسجيل إصابات، ذلك وسط تواجد أمني مكثف من قوات الحماية المدنية ورجال الإسعاف، تحسبًا لأي طارىء، في ظل الحضور الكثيف من المواطنين لاحتفالات الدير السنوية.

وأشار المحافظ، في البيان الصادر عن مكتب إعلام المحافظة، إلى أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، مؤكدًا على استقرار الأوضاع، ومناشدًا جميع وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات غير رسمية، منعًا لإثارة القلق.

كما أكد المحافظ على تواصله المستمر مع قيادات الدير لطمأنة المواطنين.

دير درنكة واحد من أهم الأماكن المقدسة للمسيحيين في مصر وخارج مصر، استمد شهرته ومكانته من زيارة السيدة مريم العذراء والسيد المسيح خلال رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، حيث كان هذا الدير هو آخر مكان للعائلة المقدسة، ومنه عادوا إلى فلسطين.

ونشرت صفحة كاتدرائية رئيس الملائكة الملاك ميخائيل بأسيوط بثًا مباشرًا لفترة العظة، التي بدأت في الثامنة مساء.

وكانت إدارة الدير برئاسة الأنباء يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ودير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة، أعلنت عن برنامج للنهضة الروحية خلال فترة الاحتفالات، يشمل إقامة 4 قداسات، تنتهي بالعظة، وتختتم بالتسبحة الختامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان