إعلان

للأطفال من عمر 4 سنوات.. ورش فنية وتثقيفية مجانية في متحف شرم الشيخ الدولي – صور

04:09 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظم متحف شرم الشيخ عدد من الفعاليات وورش العمل الفنية، التي تستهدف الفئة العمرية من 4 سنوات حتى 18 عامًا، وذلك ضمن فعاليات برنامج الأنشطة الصيفية الخدمية التي تقوم بها إدارة المتحف لتوعية الأطفال والشباب بتاريخ بلادهم، وتنمية مواهبهم الفنية.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إنه جرى تنظيم عدة فعاليات لتعريف الأطفال مبادئ الرسم عند المصريين القدماء، وتنمية مواهبهم الفنية، منها ورشة بعنوان "ارسمني"، والتي استهدفت الفئة العمرية من 4 إلى 10 سنوات، وبدأت فعاليات الورشة بمحاضرة بسيطة للأطفال عن أساسيات ومبادئ الرسم عند المصري القديم، ثم قام الأطفال بالتنفيذ العملي لنسخ وتلوين بعض النماذج باستخدام ألوان خشب، قلم رصاص.

وأوضح مدير المتحف في تصريح لـ"مصراوي"، أنه جرى تنظيم ورشة بعنوان "تشكيل عجينة السيراميك"، واستهدفت الفئة العمرية من 4 سنوات حتى 18 عامًا، واستخدم الأطفال قطع من عجينة السيراميك في تشكيل شكل الخرتوش المصري القديم، ونقش أسمائهم باللغة الهيروغليفية عليه.

وتابع: كما جرى تنظيم ورشة بعنوان "أخي الإنسان" وذلك بمناسبة اليوم العالمي "للعمل الإنساني" تعرف الأطفال من خلالها على أهمية العمل الإنساني، وحثهم على العمل التطوعي، وأشهر الشخصيات التي كرست حياتها في العمل الإنساني وخدمة الغير، وذلك من خلال توزيع بطاقات اللعب على المشاركين بشكل عشوائي، وتحتوي هذه البطاقات على وصف لبعض القطع الأثرية، وقام الأطفال بمساعدة بعضهم البعض في البحث عن حل بطاقات اللعبة.

وأكد أن هذه الورش الفنية الورشة مجانية، ولا تتضمن زيارة قاعات العرض المتحفي، ولكنها تساهم في تنمية المواهب الفنية لدى الأطفال، وإثراء معلوماتهم التاريخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان