إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يستعرض مشروع دواجن التسمين في بنبان

06:24 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

أسوان - إيهاب عمران:

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الوادي القابضة للدواجن والأعلاف طوني فريج، حيث استعرض المشاركة في تنفيذ مشروع دواجن التسمين في بنبان، باستثمارات 250 مليون جنيه، وبطاقة 5 مليون طائر سنويًا من خلال إنشاء حوالي 30 عنبرًا مجهزًا بأحدث المعدات والتجهيزات التكنولوجية والآمنة بيطريًا وصحيًا وبيئيًا، بالإضافة إلى فتح أكبر منفذ لتداول وبيع وشراء وتصدير إنتاج الشركة من فراخ التسمين ضمن المنطقة اللوجستية المخطط إنشاؤها بكركر.

أكد المحافظ على تقديم كافة التسهيلات الاستثمارية الممكنة لفتح الباب أمام كبار رجال الأعمال والمستثمرين سواء الأجانب أو العرب أو المصريين، خاصة الجادين والذين لهم سجل مشرف استثماريًا وسابقة أعمال ومشروعات منفذة، منها مشروع هذه الشركة الدولية بتوشكى.

ولفت إلى أن المشروعات الاستثمارية الداجنة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب الأسواني، علاوة على إحداث التوازن المطلوب في أسعار اللحوم البيضاء، وطرحها بالأسواق المحلية بأسعار مخفضة للمواطنين.

ومن جانبه، أشاد طونى فريج بالمناخ الجاذب للاستثمار في محافظة أسوان، في ظل وضوح الرؤية الاستثمارية، مع تقديم التيسرات من أجهزة المحافظة، والتي ساهمت في تنفيذ أكبر مزرعة للدواجن في مصر بمنطقة توشكى باستثمارات بلغت مليار جنيه، خاصة أنها تتمتع بمناخ صحي صاف، يساهم في ضمان إنتاج أحسن وأجود سلالات من جدود وأمهات الدواجن السليمة والخالية من أى أمراض على مساحة 1700 فدان.

وأكد على أن المشروع شمل إنشاء 8 مواقع إنتاجية يضم كل موقع منها 5 عنابر تعمل بأحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة، بالإضافة إلى أماكن للخدمات والبنية الأساسية، وبطاقة 4 ملايين من أمهات الدواجن، وسيصل إلى 7 مليون طائر بعد التوسعات الجارية للمشروع وبنسبة 50% من استهلاك مصر من أمهات الدواجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان