إعلان

صور.. بدء إنشاء 4 أسواق حضارية ومواقف سرفيس في كوم أمبو بأسوان

12:04 م الأحد 28 أغسطس 2022

أسوان – إيهاب عمران:

قال شوقى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، إنه جرى البدء في تنفيذ مشروعات لإنشاء مواقف وسويقات في قرية الكفور المتاخمة للمدينة شرقًا وغربًا.

وأشار إلى أن ذلك في إطار إجراءات تفريغ المدينة من مواقف السرفيس العشوائية، و الإشغالات والباعة الجائلين، لتحقيق أعلى معدل من انسياب الحركة المرورية، وذلك تمهيدا لإعادة تخطيط شوارعها ومداخلها ومخارجها بالشكل الحضاري، الذي يليق بها كأحد أهم المقاصد السياحية والمراكز التجارية والصناعية بالمحافظة،

وأضاف أنه مخطط إنشاء سوقين حضاريين بالكفور للحد من ظاهرة الباعة الجائلين والإشغالات على مساحة 29 ألف متر، وبتكلفة إجمالية 42 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء مجمعين مواقف سرفيس سعة كل منهما 240 سيارة ميكروباص.

وأشار شوقى مصطفى إلى أن تكلفة الـ4 مشروعات للأسواق والمواقف الجديدة تصل إلى 70 مليون جنيه، منها قيام المحافظة بشراء الأراضي التي جرى تخصيصها لهذه المشروعات بقيمة 23 مليون جنيه، بجانب 47 مليون جنيه تكلفة إنشائها.

مؤكدا على أن ذلك يتواكب مع توجيه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمنح مهلة أخيرة لسائقى السرفيس بواقع ٦ أشهر، لإحلال وتجديد سيارات الميكروباص بسيارات الربع نقل (الكبود) لتخفيف المعاناة عن المواطنين بتوفير وسائل نقل حضارية، ولإضفاء الشكل الجمالي على المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان