إعلان

بمشاهد غطس.. سائحون أجانب يشاركون في المعسكر السينمائي بجنوب سيناء - صور

03:56 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

تستضيف محافظة جنوب سيناء فعاليات المعسكر السينمائي الرابع الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، متمثلة في الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وتنفذه الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم المشرف على مشروع "ابدأ حلمك السينما بين يديك" بمدن نويبع وطابا.

ويستهدف المعسكر تصوير الفيلم التسجيلي "نويبع"، لإبراز المعالم السياحية والطبيعة الخلابة بمدن خليج العقبة، ومنها شروق الشمس بمنطقة وادي مجرح التابع لمدينة نويبع، وتصوير وادي "الوشواشي" الذي يعد بحيرة تكونت من مياه السيول والأمطار تقع بين الجبال، وتعد من الكنوز السياحية التي كونتها الطبيعة على أرض محافظة جنوب سيناء.

والفيلم سيناريو أحمد زين الدين، وإشراف الفنان تامر عبد المنعم، ومونتاج حسام المحفوظي، ومدير التصوير زايد نايف، وإخراج عادل عوض، وبمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين، بهدف الترويج للسياحة بمدن خليج العقبة عالميًا.

وتضمنت فعاليات التصوير مشاهد الغطس تحت مياه البحر لعدد من السياح الذين يحرصون على زيارة مدن البحر الأحمر للغطس، وخاصة في ذلك الشهر من السنة قبل زيادة درجة البرودة ونشاط الرياح مما يعوق فرصة الغطس لمشاهدة الشعب المرجانية والأسماك النادرة.

وتشتهر مدينة نويبع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الشعاب المرجانية الصلبة، ومنها أنواع مختلفة من شقائق النعمان، ومرجان الطاولة، ومرجان البروكلي، والمرجان الناري، والمرجان الأصفر الصلب المخروطي، وغيرها. ومن بين الأحياء البحرية التي تسكن الشعاب المرجانية يمكنك ملاحظة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الديدان المفلطحة، والرخويات، والروبيان، والمحار العملاق، وسمك الأنبوب وفرس البحر، ومن المقرر أن يستأنف التصوير في رأس شيطان لاستكمال مشاهد الفيلم وتجميع المادة المصورة قبل إجراء مرحلة المونتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان