إعلان

صور.. تخريج 22 فتاة في الدفعة الأولى لمشروع "حلي أسوان"

05:13 م الأحد 18 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

شهدت محافظة أسوان الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من المتدربات في مشروع "حلي أسوان"، بالتعاون بين مؤسسة عزة فهمي لتنمية الصناعات الحرفية اليدوية، مع مؤسسة الجسر المصرى للإعلام والتنمية، وتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وبنك الأسكندرية.

وقال يزيد الوقفى مدير مشروع حلى أسوان إن مشروع إحياء الحرف اليدوية بأسوان هو أحد مشروعات مؤسسة عزة فهمى لتنمية الصناعات الحرفية اليدوية ويتم تنفيذه في إطار جهود المؤسسات الشريكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل الحر لدى الشباب وتغيير الفكر النمطي والموروثات الثقافية الغير ملاءمة للمتغيرات الاقتصادية ولمواكبة جهود الحكومة المصرية لتوفير فرص عمل للشباب في محافظات الصعيد.

وأوضح أن المشروع قام بتجهيز الورش اللازمة للتدريب على صناعة الحلى، وتم تنفيذ البرنامج التدريبى على صناعة الحلى لمدة 6 أشهر، والتدريب على تشكيل الخرز لمدة شهرين وفقاً لأحدث الإمكانيات في هذا المجال حيث يهدف البرنامج تدريب 90 شابًا وفتاة على صناعة الحلي بجميع مراحل التصنيع، وتدريب 90 فتاة على تشكيل الخرز بأحدث التصميمات العصرية على مدار 3 سنوات مدة المشروع.

مشيرًا إلى أنه جرى تدريب 12 فتاة في حرفة الحلي بالدفعة الأولى، وتدريب 10 فتيات في فن تشكيل الخرز وكذلك حصل المتدربون على تدريب متخصص في برامج المهارات الحياتية وآليات السوق وريادة الأعمال.

وأضاف الإعلامى محمد جاد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجسر المصرى للإعلام والتنمية أن مشروع حلى أسوان يأتي كأحد أهم الأنشطة الخدمية المتنوعة المقدمة لأبناء المجتمع المحلي خاصة فئة الشباب من الجنسين وجهود المؤسسة في نشر الوعي والثقافة المجتمعية بأهمية اكتساب المهارات من خلال التدريب على أكثر المهن طلبًا في سوق العمل.

وأشار إلى أن تنفيذ برامج التدريب الحرفي والمهني وتمكين الشباب يعد من أولويات عمل مؤسسة الجسر المصرى للإعلام والتنمية للتوافق مع آليات سوق العمل وتوفير التمويل اللازم للإنتاج وعمل دراسات السوق لصغار المنتجين ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم خاصةً منتجات الصناعات التقليدية والحرف اليدوية والتراثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان