إعلان

خريجة 2022.. فتاة تتخلص من حياتها بتناول قرص الغلال السام في المنوفية

09:20 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

الحبة السامة أرشيفية

المنوفية- أحمد الباهي:

استقبل مستشفى منوف العام بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، فتاة مصابة بالتسمم إثر تناولها قرص الغلال السام، بإحدى قرى مركز منوف، ولفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بالتسمم.

مصدر طبي مسؤول كشف لـ"مصراوي"، أن الفتاة مقيمة بإحدى قرى مركز منوف، ووصلت إلى مستشفى منوف العام في الخامسة والنصف مساء أمس الثلاثاء، ونقلت بشكل عاجل إلى غرفة العناية المركزة في محاولة لإنقاذها حتى توفاها الله في التاسعة والنصف مساء أمس، ونقلت فجرًا إلى المشرحة للعرض على الطبيب الشرعي.

من جانبها، نشرت الصفحة الرسمية لكلية التربية النوعية بالمنوفية بيانًا تنعي فيه الفقيدة: "تعزية.. ببالغ الحزن والأسى تقدم أسرة كلية التربية النوعية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد زيدان عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وطلاب وطالبات الكلية، خالص النعي وعظيم المواساة في وفاة الطالبة (ف. ع. ا) دفعة 2022 بقسم إعلام صحافة، وإذ نشاطر أسرة المغفور لها بإذن الله الأحزان بهذا المصاب الأليم نسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح الجنان وأن يلهم أهلها وذويها جميعًا الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون".

وأوضح مصدر لـ"مصراوي" أن الفتاة فسخت خطوبتها مؤخرًا مما تسبب في دخولها حالة نفسية سيئة، مُرجحًا أن ذلك قد يكون دافعًا لإقدامها على إنهاء حياتها، لافتًا إلى تشييع جنازة الفقيدة عقب عصر اليوم الأربعاء.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان