إعلان

500 طبيب استشاري بمستشفى شرم الشيخ الدولي استعدادًا لمؤتمر المناخ

12:43 م السبت 24 سبتمبر 2022

محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد:

أنهت مستشفى شرم الشيخ الدولي الاستعدادات الخاصة باستقبال مؤتمر المناخ، والذي يعد حدثًا عالميًا ينطق من مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، بمشاركة نحو 197 دولة، وحضور 50 ألف شخص، ورؤساء وقادة هذه الدول. لمناقشة تغير المناخ، واستعراض ما تقوم به هذه الدول لمواجهة مشكلات التغير المناخي وكيفية معالجتها.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مستشفى شرم الشيخ الدولي أنهت الاستعدادات الخاصة باستقبال المؤتمر، وتعد المستشفى أحد أكبر مستشفيات جنوب سيناء لكونها تضم خدمات طبية متنوعة، لكونها تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي جرى تطبيقها تجريبيًا بها بالفعل، مشيرًا إلى أنه جرى التسجيل بها لأكثر من 182 ألف مواطنًا بواقع 109ألف مواطن ورقيًا، و 73 ألف مواطن إلكترونيًا.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، أن مستشفى شرم الشيخ الدولي تعد أول مستشفى صديقة للبيئة لتحسين جودة الهواء وخفض الإنبعاثات الكربونية بها، وذلك في إطار تحول شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة استعدادًا لاستضافة مؤتمر المناخ، وتوجد بها كافة الخدمات الطبية والصحية، وتضم كفاءات في كافة التخصصات الطبية.

وأكد أن تميز الخدمات الصحية بالمستشفى جعلها في مقدمة المستشفيات على مستوى المحافظة، ورابع المستشفيات في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر، وجرى تدريب الأطقم الطبية وأطقم التمريض بها على أعلى مستوى، وتزويدها بأحدث التجهيزات الطبية منها جهازين للأشعة المقطعية، وجهاز للقسطرة القلبية، وجهاز للقسطرة المخية، وإضافة خدمات طبية جديدة، ورفع كفاءة الطوارئ والرعاية المركزة، كما جرى الدفع بنحوـ 500 طبيب استشاري للمستشفى من أساتذة الجامعات المصرية وكبار الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية استعدادًا للتأمين الطبي للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان