إعلان

فتح باب القبول في مدارس التمريض بأسوان.. تعرف على الحد الأدنى - صور

02:51 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

أسوان – إيهاب عمران:

استجاب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للمطالب الجماهيرية باستمرار القبول فى مدارس التمريض، وخاصة بعد التجاوب لهذا المطلب من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأعلن المحافظ فى بشرى سارة لأهالى أسوان، عن فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التمريض للعام الدراسى المقبل 2022/2023 وذلك بحد أدنى 271 درجة للطلاب والطالبات الناجحين فى امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2021 / 2022.

قال اللواء أشرف عطية إن هذا القرار جاء لتخفيف المعاناة عن أولياء الأمور والأسر في تحقيق رغبات أبنائهم للالتحاق بمدارس التمريض، وخاصة مع عدم قدرة الجهات المختصة بتجهيز البدائل من الفصول والمدارس الفنية المتخصصة لسد الاحتياجات فى مجال التعليم الفني، إذ يجري التنسيق فى هذا الاتجاه لتفعيلها خلال الأعوام الدراسية القبلة.

أضاف الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه سيجري فتح باب التقديم للقبول بمدارس التمريض بإجمالى 11 فصلًا وبواقع فصل بكل مدرسة يتراوح عدد الطلاب به ما بين 25 إلى 30 طالبًا وطالبة سواء كان بنين أو بنات أو فصول مشتركة.

مؤكدًا على أن باب التقديم سيفتح في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر، إذ يجري بيع كراسات القبول بمدرسة التمريض بالنفق بمدينة أسوان، على أن تجري الاختبارات في الفترة ذاتها بفصول التمريض بمدرسة فوزية حامد بآلية التقديم ذاتها في العام الدراسي الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان