إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يسلم الأم المثالية "وسام الكمال" من الطبقة الثانية

03:16 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

سلم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، "علية عبدالهادي أبو الليل"، ابنة قرية نزالي جانوب بالقوصية، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لعام2022، "وسام الكمال" من الطبقة الثانية والذي منحه لها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لما قدمته من جهد وتضحيات وكفاح لتربية أبنائها خلال مسيرة من العطاء.

جاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ووفاء رفعت مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وأكد المحافظ حرص الدولة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم الكامل للمرأة المصرية، تنفيذاً لتكليفات الرئيس، بدعم وتمكين المرأة المصرية والتي تعد محورا أساسيا في خطة الدولة الشاملة للتنمية، مشيراً إلى أن المرأة المصرية كانت هي خط الدفاع الأخير والصلب في ظل الظروف والأحداث الصعبة، التي مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة.

ووجه المحافظ تحية فخر وتقدير إلى كل سيدة، التي كانت ولا زالت المعلم الأول للأخلاق والمبادئ، ومنبع العطاء.

وكان محافظ أسيوط قد كرم السيدة " علية عبد الهادي أبو الليل" في مارس الماضي لحصولها على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة أسيوط لعام 2022.

أعربت عليه عبدالهادي أبوالليل، الأم المثالية عن محافظة أسيوط، للعام 2020، عن سعادتها بعد اختيارها الأم المثالية بالمحافظة وذلك وتكليلًا لتفانيها وإخلاصها ومثابرتها في تربية أولادها الثلاثة بعد وفاة زوجها.

وقالت عليه عبد الهادي الأم المثالية بأسيوط، إنها تزوجت عام 1971 من أحمد علي حسين بعدها بعام ونصف شارك في حرب أكتوبر عام 1973، وكان من ضمن فرقة الاستطلاع بموقعة الثغرة وتم أسره وظل في الأسر عدة أشهر.

وأضافت عاد زوجي إلى مصر وتوفي عام 1979، ولدي 3 أبناء الأكبر وهم "خالد وعلي وإبراهيم"؛ مشيرة إلى أن زوجها كان يعمل موظف بالسكة الحديد؛ مؤكدة أنها نجحت في تعليم أبنائها في كليات التربية والتجارة والشريعة والقانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان