إعلان

بالصور- حصول 90 فندقًا بشرم الشيخ على النجمة الخضراء

03:47 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، وفد القسم القنصلي بسفارة أستراليا بالقاهرة، والذي يضم كلًا من كيفن جوه، نائب رئيس البعثة القنصلية بالسفارة، وهايدي ماركمان، سكرتير أول وقنصل سفارة استراليا بالقاهرة، وأماني رزق رفائيل، مدير القسم القنصلي لسفارة استراليا، وشيري مراد عزيز رئيس قسم الممتلكات والمشتريات ومدير الأمن بسفارة استراليا، وبليندا بويل مسؤول الشؤون القنصلية الإقليمي، وتوماس شانون مسئول الأمن الإقليمي، لبحث استضافة الوفود خلال مؤتمر المناخ، وذلك على هامش زيارة الوفد لمدينة شرم الشيخ لقاءات مع مسؤولي السياحة والصحة بالمحافظة.

وأعرب الوفد خلال اللقاء عن سعادتهم بلقاء محافظ جنوب سيناء، وأشاد بالجهود التي تجري بمدينة شرم الشيخ استعدادًا لاستضافة مؤتمر تغير المناخ COP27"".

واستعرض محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء أهم الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر تغير المناخ، ومؤكدًا أنه جرى تحويل 8 محطات تموين بشرم الشيخ إلى وقود للغاز الطبيعي والشحن بالكهرباء من إجمالي 13 محطة تموين، وجاري الانتهاء من الـ5 محطات الأخرى، إضافة إلى تحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز الطبيعي بالمجان ضمن مبادرة وزارة البترول، وتوفير زي كامل لسائقي التاكسي عبارة عن "تي شيرت، وبنطلون، وكوتشي، وكاب" وتنفيذ منظومة التاكسي الذكي والمتضمنة منظومة الدفع الإلكترونية ليجري سداد قيمة التعريفة عن طريق اجهزة الـ POS.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من منظومة التأمين بكاميرات منية، لتأمين السائحين وزوار مدينة شرم الشيخ، ورصد سرعة التاكسي وموقعه، وتوصيل رؤية أمامية و داخلية للسيارة لتحديد ملابسات أي حدث داخل أو خارج السيارة، وتركيب الهوية البصرية على التاكسي من الخارج.

وأشار إلى أن حصول 90 فندق بشرم الشيخ على النجمة الخضراء، وتوصيل خدمة الانترنت فائق السرعة لـ 90 % من إجمالي الفنادق بشرم الشيخ .

وأكد المحافظ خلال اللقاء أن هناك تطويرًا شاملًا، وتوسعة ورفع كفاءة جميع الطرق بالمدينة لاستيعاب وفود المؤتمر، إضافة لإنشاء محاور وطرق جديدة وكباري لأحداث السيولة المرورية وتوفير الوقت والتكلفة لوفود المؤتمر، بجانب أعمال التجميل والإنارة والزراعات والمساحات الخضراء بكافة قطاعات المدينة.

وأضاف أنه جاري إنشاء الحديقة المركزية، ومجلس مدينة شرم الشيخ الذكي صديق البيئة، و 13 ميدان جديد، وإنشاء ممشى عالمي، لافتًا أن المدينة تتحول لمدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة، لذا جاري اتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات لذلك، ومنها توفير محطات الدراجات الهوائية التشاركية التي سيجري الانتهاء من تنفيذها في مدينة شرم الشيخ قبل مؤتمر المناخ.

وأوضح المحافظ أن محطات الدراجات الهوائية التشاركية ضمن المنظومات الذكية والتحول الرقمي في مجال النقل المستدام التي يجري تنفيذها في المدينة، ليستطيع المقيمين استخدام الدراجات التشاركية عن طريق تطبيق badel بمسح الرمز الموجود على الدراجة واستخدامها .

وتابع : كما جرى توفير خدمة النقل الذكي الأخضر بتوفير 150 حافة تعمل بالكهرباء، و150 سيارة، واستخدام سيارات بالغاز الطبيعي والكهرباء، وتشغيل الفنادق بالطاقة الشمسية.

وأكد المحافظ أن كل شبر على أرض مدينة شرم الشيخ يجري العمل به وتطويره مشيرًا إلى أن مطار شرم الشيخ جرى تطويره وتوسعته لتصبح سعته 10 مليون سائح سنويًا بدلًا من 7,5 حاليًا، ويجري تأمين شرم الشيخ بالتعاون مع كافة الجهات والأجهزة الأمنية، حيث يوجد سور أمني بالمدينة بطول 27 كيلو متر، ويوجد به أربع بوابات للتحكم في الدخول والخروج من المدينة بالإضافة لكاميرات البانورامية التي يجرى متابعتها من خلال مركز رصد أمني بشرم الشيخ .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان