إعلان

ثقب قلم جاف ينقذ حياة طفل من الموت.. وفريق طبي بـ"بنها الجامعي" ينحج في استخراجه

07:57 م الأربعاء 11 يناير 2023

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تمكن فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي في محافظة القليوبية، من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، من أبناء محافظة قنا، كان يعاني من كحة مستمرة وبلغم شديد، وبعض الأطباء شخصوا حالته بـ"حساسية على الصدر" إلا أنهم فوجؤا بوجود قطعة من قلم جاف محشورة بالقصبة الهوائية.

قال الدكتور محمد الجزار، إن الطفل حضر إلى المستشفى منذ يومين بعد أن توجه للكشف عند العديد من الأطباء في قنا والمنصورة، لمعاناته من كحة مستمرة وبلغم شديد، وأن بعض الأطباء شخصوا حالته بـ"حساسية على الصدر"، لافتًا أنه عندما حضر إليه الطفل، وجه إليه وأسرته سؤالًا لعدة مرات "هل شرق أثناء الأكل أو اللعب أو أكل فول سوداني أو لب مؤخرًا"؟ وكانت الإجابة قاطعة بالنفي، فطلب منهم أشعة مقطعية على الصدر.

وأشارت المستشفى، إلى أن الأشعة أوضحت وجود شيء غريب في القصبة الهوائية، ولم يذكره تقرير الأشعة نظرًا لعدم وضوحه، ولكن تم عرض الحالة على الدكتور محمد الجزار، والذي قام بعمل المنظار الشُعبي التشخيصي وتبين وبوضوح وجود مقدمة قلم جاف.

وأوضح الطبيب، أنه من عجائب القدر أن مقدمة القلم استقرت في القصبة الهوائية، وظل الطفل طوال هذه المدة يتنفس من الثقب الصغير الذي يخرج منه سن القلم، ليتنفس منه الطفل طوال هذه الفترة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان