إعلان

بالصور.. أسقف أسيوط يترأس صلوات قداس عيد الغطاس

08:45 م الأربعاء 18 يناير 2023

أسيوط ـ محمود عجمي:

ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير العذراء بدرنكة، اليوم الأربعاء، صلوات قداس عيد الغطاس، تخليدًا لذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن، بحسب العقيدة المسيحية.

وعززت قوات الأمن من إجراءات تأمين الكنائس والأديرة، إذ تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الكنائس، لحين ‏انتهاء إقامة ‏القداس‎ والاحتفالات بعيد الغطاس.

وشدد اللواء أحمد جمال، مدير أمن أسيوط، على الضباط والأفراد المعنيين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة، ضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية، وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس، والإخطار حال الاشتباه في أي سيارة أو دراجة نارية أو أجسام غريبة داخل الحرم الآمن لكل كنيسة.

وانتشر باعة القصب والقلقاس والبرتقال واليوسيفي بالأسواق وبالقرب من الكنائس في محافظة أسيوط، وأقبل المواطنون على شرائها لإعدادها وتناولها عقب قداس عيد الغطاس، إذ تُعد أبرز الأكلات المتوارثة بين الأجيال خلال الاحتفال بالعيد وذكرى معمودية المسيح بنهر الأردن.

جدير بالذكر أن عيد الغطاس يوافق يوم 19 يناير من كل عام، وهو ذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، بحسب العقيدة المسيحية.

أقرأ أيضا:

فيديو - قصب وقلقاس الغطاس أبوقلب أبيض.. بائعون: موسم السعد والهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان