إعلان

عيادات مسائية وتشخيص عن بعد.. إنجازات مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خلال عام

02:53 م الخميس 19 يناير 2023

محمد الشريف

الإسكندرية – محمد عامر:

تلقى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تقريرًا عن أبرز إنجازات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة خلال عام 2022، لرفع كفاءة المنظومة الطبية والصحية.

وأوضحت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه جرى تفعيل مشروع العيادات المسائية بالمستشفيات، والعيادات التخصصية بالوحدات والمراكز الطبية، وتفعيل خدمة التشخيص عن بعد.

وأشارت إلى إنشاء إدارة دعم ذوي الهمم بالمديرية وافتتاح معهد التمريض بأبيس 2، وقسم إصابات الملاعب بمستشفى الجمهورية، وعيادة علاج طبيعي بوحدة طب أسرة الجمرك.

وقالت طهيو، إنه جرى عقد اتفاقيات تعاون بين العديد من الجامعات والمعاهد، وتحديث خطة الكوارث وعمل الكثير من المناورات لتعزيز مهارات الفرق الطبية والتدريب على مجابهة الأزمات الطارئة.

ولفتت إلى نشر 14 بحث علمي من إدارة الأبحاث الاكلينيكية، ورفع مؤشرات المبادرات الرئاسية، والمشاركة بفعاليات مؤتمر المناخ، وتفعيل اليوم العلمي بالمستشفيات.

وأضافت أنه جرى افتتاح المؤتمر الخامس للعلاج الطبيعي والمشاركة بفريق التأمين الطبي في مارثون زايد الخيري، والمشاركة في القافلة الطبية العلاجية ببشاير الخير 3 و5.

ومن جانبه، أكد المحافظ أن جميع أجهزة المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان حريصة بشكل مستمر ودائم على رفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية للجميع بصورة عادلة وبجودة عالية.

وأشار إلى استمرار تطوير الوحدات الصحية والمستشفيات وتحديث منشآتها وأقسامها وإمدادها بجميع الأجهزة الطبية اللازمة وفقا للتطورات الطبية الحديثة التي يشهدها العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان