إعلان

بالشال والجلباب.. معلم صعيدي يتفنن في شرح الإنجليزية ويجتاح السوشيال ميديا

04:23 م الجمعة 20 يناير 2023

كمال مصطفى النحاس

قنا- عبدالرحمن القرشي :

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا لعدد من مقاطع الفيديو لمعلم بالجلباب الصعيدي والشال، يشرح قواعد اللغة الإنجليزية بمهارة وفصاحة، أثارت استحسان رواد المتابعين.

تواصل موقع مصراوي مع صاحب الفيديوهات كمال مصطفى النحاس، البالغ من العمر 55 عاما، والمقيم بمركز أبوتشت في محافظة قنا، ويعمل موجه لغة إنجليزية بإدارة أبوتشت التعليمية في التعليم المجتمعي، ظهر في فيديوهات عبر موقعي يوتيوب وفيسبوك مرتديا الجلباب الصعيدي والشال.

وقال كمال النحاس، إنه حرص على تبسيط قواعد اللغة الانجليزية ليس لفئة الطلاب فحسب بل لعامة الشباب بعد أن لاحظ إهمال الطلاب والشباب على إجراء محادثات سليمة، بنطق سليم نظرا لاقتصار الطلاب على التحصيل فحسب دون اكتساب مهارات.

وأضاف كمال: "دشنت قناة على موقع يوتيوب، في عام 2017 لشرح اللغة الإنجليزية، وكانت البداية بعمل مجموعة صوتيات فوناتكس لشرح مخارج الحروف الإنجليزية وطريقة نطقها، وكان الفيديو ميكس عربي وإنجليزي لكي يضمن سهولة التعامل مع المشاهدين، وشرح خلالها الحروف المتحركة والساكنة".

وأشار كمال إلى أنه حرص خلال الأشهر الماضية الظهور بالجلباب الصعيدي لأنه لاحظ انجذاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الأجانب، مؤكدا أن البعض يحمل صورة نمطية سلبية عن أصحاب الجلباب الصعيدي ولا يدرون أن هذا الجلباب أخرج قامات في كافة المجالات والعلوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان