إعلان

وفد "الصحة العالمية" في الإسكندرية لتقييم التحول الرقمي بالمنظومة الطبية (صور)

06:23 م الثلاثاء 24 يناير 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرى وفد من منظمة الصحة العالمية وممثلي وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، زيارة لعدد من الإدارات الطبية بالإسكندرية لتقييم آليات العمل وفق برنامج التحول الرقمي بالمنظومة الصحية.

قالت الدكتورة ميرفت السيد، وكيل مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية للطب العلاجي، إن الوفد الزائر ضم الدكتورة أسماء فراج، ممثلة عن منظمة الصحة العالمية، ومصطفي محمود ممثل المكتب الفني لمساعد وزير الصحة للشئون المالية والادارية، وجرى استقبالهم بالإنابة عن الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وأضافت "السيد" في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الزيارة جاءت بهدف تقييم برنامج التحول الرقمي بالإسكندرية حيث جرى اختيار منطقة وسط الطبية لتقييم تنفيذ البرنامج، وذلك بحضور الدكتورة حنان أنور، وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتور محمد خليل مدير عام منطقة وسط الطبية، رانيا حليم مدير مركز المعلومات، مروة عبد الجابر مدير التموين الطبي، وفريق حوكمة الموارد بالمديرية.

وأشارت وكيل المديرية والمشرف العام على البرنامج بالإسكندرية، إلى أن الوفد تفقد جميع إدارات وأقسام المنطقة للوقوف على مستوى الوحدات والأنشطة التي تم ميكنتها وأهمها لجنة حوكمة الموارد وقاعدة بيانات المرضى وقاعدة بيانات المواليد والوفيات ومنظومة العلاج على نفقة الدولة ومنظومة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وقاعدة بيانات القوى البشرية وقاعدة بيانات المنشآت الصحية.

وأوضحت أن الوفد زار قاعة التدريب الإلكتروني بمركز معلومات المديرية والتى تسع 15 متدربا، وثمن الوفد ما جرى من دورات تدريبية فى مجال أساسيات الإدارة بالمستشفيات والدليل الإرشادي الإلكترونى الذى تم إعداده ليضم معظم القوانين واللوائح التى تحكم العمل الإدارى بالمستشفيات.

ولفتت وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي إلى أن الإسكندرية جاءت ضمن أعلى أربعة محافظات من حيث معدلات إنجاز وتطبيق الحوكمة من خلال البوابة الرقمية للمشتريات والمخازن بوزارة الصحة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان