إعلان

مات في الغربة يوم ولادة ابنه بالمنيا.. حكاية مصطفى ضحية حريق مصنع بالأردن - فيديو وصور

12:03 ص الجمعة 06 يناير 2023

المنيا - جمال محمد:

سيطرت حالة من الحزن الشديد على أهالي عزبة المُرح التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، بعد أن توفي 3 من أبناء القرية، في حادث حريق مروع نشب بأحد مصانع تدوير الإطارات بدولة الأردن، فيما أصيب 3 آخرين بحروق وكسور متنوعة من نفس القرية.

الشباب الضحايا كغيرهم من الآلاف الذين يهاجرون من محافظة المنيا، وخاصة قرى الغروب بحثاً عن لقمة العيش، إذ يعملون في العمالة الزراعية أو الصناعية حسب ما يتيسر لهم في الدول التي يذهبون إليها، ثم يعودون لإعانة أسرهم وذويهم، سواء للزواج أو الإنفاق على أبنائهم الصغار.

"مصطفى محمد عبد العال"، أحد المتوفين، غادر منذ عدة سنوات للعمل في المصنع رفقة عدد من أهالي قريته، تاركاً زوجته وثلاثة أطفال، ووالده ووالدته، و2 من أشقائه ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكنه لم يكن يعلم أنه سيلقى مصرعه يوم ولادة طفله الأخير.

وقال حسن محمد ابن خال المتوفى، إن مصطفى كان محبوباً من الجميع، وحسن السمعة ومعروف عنه مساعدة الكبير والصغير طوال حياته، فهو يعول أسرته وأشقائه من بينهم 2 أكبر منه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحالة الأسرة مادياً صعبة للغاية، فضلاً عن زوجته وأطفاله الثلاثة من بينهم طفلة بها إعاقة حركية، ووقع علينا خبر وفاته كالصاعقة.

أضاف محمد لـ"مصراوي" أنهم علموا بخبر الوفاة يوم الاثنين مساءً، من خلال زملاء المتوفين والمصابين في العمل هناك، مشيراً إلى أنه يوم الوفاة كان هو نفس يوم ولادة الابن الرابع لمصطفى، الأمر الذي جعل أسرته في حالة إنهيار تام حتى قدوم جثمانه ودفنه اليوم.

وناشد ابن خال المتوفي بأن يتم صرف إعانات للمتوفين والمصابين بعد تلك الحادثة الأليمة، خاصة أن غالبيتهم يعيشون تحت خط الفقر منذ عدة سنوات، وكان أبنائهم هم من يقومون بإعالتهم طوال السنوات الأخيرة في ظل الأوضاع المادية الصعبة التي يعيشها غالبية أبناء تلك العزبة البسيطة والتي تقع بأقصى غروب مركز المنيا.

فيما قال الحاج فتحي عبدالله ابن عم المتوفى طه خلف عبدالسلام، إن نجل عمه سافر منذ عدة سنوات وعاد ثم سافر مرة أخرى، فهو متزوج ولم يرزقه الله بأبناء، وتعيش أسرته في ظروف تحت المتوسطة، ويعتبر هو من يقوم بالإنفاق على أسرته من قبل سفره، معرباً عن الحزن الكبير في العائلة لإصابة شقيقه الآخر "محمد" في الحادث ولا يوجد معلومات عنه حتى الآن.

وأشار عبدالله أن القرية اتشحت بالسواد حزناً على أبنائها، وانتابها القلق خاصة أن أكثر من 80 شخص آخرين من أبناء العزبة يعملون في الأردن.

وشيع المئات من أهالي عزبة المُرح التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، مساء اليوم الخميس، جثماني شابين لقيا مصرعهما في حريق مصنع لإعادة تدوير إطارات السيارات بالأردن، فيما ينتظرون استكمال أوراق نقل الجثمان الثالث لمصر.

وجرى تشييع جثماني: مصطفى محمد عبدالعال، 32 سنة، وسيد خلف أحمد، 31 سنة، متأثرين بإصابتهما بحروق وكسور تسببت في وفاتهما، فيما لم يتحدد موعد وصول جثمان المتوفى الثالث "طه خلف عبدالسلام" 33 سنة.

وأعلنت وزارة القوى العاملة، صباح الخميس، عن تلقيها تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي في الأردن بوفاة: سيد خلف أحمد، مصطفى محمد عبدالعال عبدالحي، طه خلف عبدالسلام، وإصابة ضاحي خلف أحمد (شقيق الأول)، ومحمد خلف عبدالسلام (شقيق الثالث) وحسن حمد، إثر وقوع حريق في مصنع العربية لإعادة تدوير الإطارات، بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان تسبب في وقوع 3 حالات وفاة، وإصابة 3 آخرين، وجميعهم من عزبة المرح التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان