إعلان

بالصور- قبل صلاة الجمعة.. حملات نظافة وتعقيم لمساجد جنوب سيناء

10:49 ص الجمعة 06 يناير 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

شنت مديرية الأوقاف بجنوب سيناء حملة نظافة وتعقيم لكافة المساجد على مستوى المحافظة، استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن خلال صلاة الجمعة.

وقال الشيخ يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إن كافة المسئولين عن المساجد قاموا بأعمال تنظيم وتعقيم الفرش، والجدران، والمنابر، وأماكن الوضوء، ومداخل وبوابات المساجد، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروسات.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أنه جرى التأكيد على مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بتكثيف المرور على المساجد، لمتابعة سير العمل ورصد أية مخالفات، ومدى التزام الأئمة بالزي الأزهري داخل المساجد.

وأوضح أن حملات النظافة والتعقيم للمساجد مستمرة بشكل دوري خاصة قبل أداء صلاة الجمعة نظرًا للإقبال المتزايد على المساجد، بهدف التأكيد على أهمية بقاء المساجد نظيفة وخالية من أي فيروسات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن المديرية مستمرة في إقامة مقارئ القرآن الكريم واستقبال الجمهور، تحت إشراف العلماء أئمة المساجد المشاركين في النشاط، لتشجيع المواطنين على تلاوة القرآن الكريم وإتقانه وحفظه وفهم معانيه وتدبر آياته، وذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان