إعلان

"متخبيش وشك".. معرض فني لطلاب كلية الطب في سوهاج - صور

01:32 م السبت 07 يناير 2023

سوهاج- عمار عبدالواحد:

نظم طلاب كلية الطب البشري بجامعة سوهاج المعرض الفني السنوي الثاني لدعم مبادرة "متخبيش وشك"، والتي تدعو لدعم الأطفال ذوي الاختلافات التكوينية فى الوجه والجمجمة عن طريق الفن والإبداع وحب الاختلاف.

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الجامعة حرصت على تنفيذ هذا المعرض الفني السنوي؛ لدعم مبادرة متخبيش وشك وتشجيع أنواع الأنشطة الداعمة لهذه القيم وخاصة الأنشطة الغير تقليدية مثل الفن والأدب وغيرها من وسائل التعبير الغير مباشر.

وأشار "عبدالخالق" إلى أن المعرض شارك به أكثر من 20 طالبًا وطالبة من الكلية وعدد من الكليات الأخرى، لافتًا إلى أن الهدف من المعرض هو إبراز الاختلافات الشكلية والتكوينية ودعمها من خلال المواهب الفنية والإبداعية لدى الطلاب.

وأوضح الدكتور كرم علام، أستاذ جراحة التجميل ومؤسس مبادرة متخبيش وشك أن المبادرة تدعم الأطفال المولودين باختلافات تكوينية في الوجه والجمجمة، وتهدف لمساعدتهم وتأهيلهم النفسي للتعامل مع المجتمع دون خوف أو قلق من اختلافاتهم التي خلقهم الله بها، كما تهدف لمقاومة التنمر وما يعقبه من تأثير نفسي عليهم، وذلك من خلال إجراء عمليات جراحية لتعديل تلك الإختلافات، عن طريق فريق متكامل مدرب على أعلى مستوى في الجامعة، ومن خلال أدوات التعبير الفني والأدبي والتوعية الداعمة لتقبل الاختلاف والمخالفين تكوينيًا.

وذكر "علام" أن المعرض ضم 47 عملًا فنيًا ما بين أعمال الرسم والبورتريه وأعمال فنيه يدوية، مضيفًا أنه جري التصويت على أفضل الأعمال، وسيجرى تقديم جائزة لأول 3 لوحات وعمل يدوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان