إعلان

بـ120 مليون جنيه.. بدء جسات التربة لإنشاء 120 منزلًا في طابا بجنوب سيناء - صور

11:32 ص الأحد 08 يناير 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة طابا ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة تنموية في كافة المجالات، خاصة في مجال الإسكان,

موضحًا أن ذلك يأتي تلبية احتياجات مواطني القرى والوديان والتجمعات البدوية التابعة لها، بهدف توفير حياة كريمة لهؤلاء السكان، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ جنوب سيناء، في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أنه يجري أعمال جسات التربة بالموقع المخصص لإنشاء 120 منزل بدوي بقرية رأس النقب تلبيًا لمطالب أهالي القرية.

مشيرًا إلى أنه يجري إقامة المنازل على مساحة 54 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة المنزل الواحد 214 مترًا، ويتضمن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام على مساحة 80 مترًا، وحوش أمامي وآخر خلفي.

وأوضح أن المشروع يتضمن أيضًا مدرسة، ومسجد، ودار مناسبات، وملعب خماسي، وعددًا من المحلات لبيع المواد الغذائية، وتأهيل الشوارع، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 120 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه حريص على تلبية مطالب أهالي قرية رأس النقب التي استمع إليها خلال لقائه بهم بعد نقل تبعيتها للمحافظة بقرار رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنه جرى توفير سيارات بريد متنقلة للقرية لتغيير محل إقامة المواطنين من محافظة شمال سيناء إلى جنوب سيناء، وحفر بئر مياه، وتشغيل الوحدة الصحية بالقرية، وتطبيق مشروع تكافل وكرامة للمواطنين بها، إضافة إلى دعمهم بالعديد من المساعدات المتنوعة من مواد غذائية وبطاطين.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، أصدر قراًر جمهوريًا رقم (424) لسنة 2021، بتعديل الحد الإداري الفاصل بين محافظتي شمال وجنوب سيناء، وتضمن نقل تبعية مطار طابا، وقرية رأس النقب إداريًا إلى محافظة جنوب سيناء، وقامت محافظة جنوب سيناء باستلام المواقع رسميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان