إعلان

ننشر أقوال رجل الأعمال المتهم بالاتجار في النقد الأجنبي بالدقهلية: "عندي حساب بمليون يورو"

08:01 م الأحد 08 يناير 2023

مباحث الأموال العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

انتهت نيابة مركز طلخا، تحت إشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، من سماع أقوال رجل الأعمال صاحب توكيل سيارات النقل الثقيل ومالك إحدى المدارس الخاصة، وذلك بعد تمكن قوة من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمنطقة شرق الدلتا، من ضبطه وبحوزته كميات كبيرة من النقد الأجنبي لتعامله بها خارج المصارف والطرق الشرعية.

أنكر المتهم، خلال التحقيقات، اتجاره في العملات الأجنبية، موضحًا أن المبالغ التي عثر عليها بحوزته جميعها مثبتة بأوراق رسمية، وجرى الحصول عليها عن طريق عدد من مكاتب الصرافة، كونه يعمل في مجال استيراد السيارات، فضلًا عن امتلاكه لتلك الأموال، بعد قرار وقف الاستيراد من الخارج.

وأضاف المتهم أن حجم تعاملاته يتخطى ملايين اليوروات، وأنه يمتلك حساب بـ"اليورو" بأحد البنوك، يتخطى مليون يورو، نظرًا لامتلاكه توكيلًا لبيع وشراء سيارات النقل الثقيل الواردة من دولة ألمانيا.

وقدم النائب طارق عبدالعزيز، المحامي وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور إبراهيم محمود معن المحامي، والحاضران مع المتهم إيصالات من أحد فروع الصرافة تثبت امتلاك موكلهما للأموال بطريق شرعية.

كما قدما المحاميان كشف حساب بنكي، وكذلك بيان من إحدى شركات الاتصالات على مدار 10 أيام بشأن الاتصالات الصادرة والواردة من هاتف المضبوط والمحرز في القضية، يثبت عدم تواصلة مع عملاء لشراء وبيع النقد الأجنبي.

كما دفع المحاميان ببطلان إجراءات الضبط كونها جرت بشكل مغاير للمثبت بمحضر الضبط وتفتيش مسكن المتهم دون إذن قضائي.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود محضر لقسم شرطة طلخا والمحرر بمعرفة ضباط مباحث الأموال العامة بمنطقة شرق الدلتا، بضبط المدعو " أحمد. ع. م. ال"73 عامًا، رجل أعمال، بحوزته عملات أجنبية متنوعة، واتهمته بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بأسعار السوق السوداء، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان