إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

03:51 م الإثنين 16 أكتوبر 2023

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:
تحتفل مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر التابعة لها بقطاع المكتبات باليوم العالمي للعصا البيضاء، الخميس المقبل، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمؤسسة الألمانية هانس زايدل وجمعية عطاء الخيرية.
وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن الاحتفالية تهدف إلى إلقاء الضوء على مكفوفي مصر لنشر الوعي عن حقوقهم، وأهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد، والمشاكل التي يواجهونها، وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورهم وواجبهم تجاههم.
وتتضمن فعاليات الحدث هذا العام فقرات عديدة منها عرض تقديمي عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تطور العصا البيضاء، وكلمة عن دور العصا البيضاء في حياة المعاقين بصريًّا (تجارب حياتية)، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التفاعلية بين المكفوفين وأقرانهم من المبصرين.
من المقرر أن يتضمن الحفل تكريم مجموعة من المتميزين في المجالات المختلفة، يعقبه عرضا مسرحيا بعنوان "واحد / صفر"؛ من تقديم فرقة "عكس عكاس" للفنون والمسرح.
وأكدت مكتبة الإسكندرية أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة كذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان