إعلان

سائحون وطلاب.. إقبال على معرض شرم الشيخ الأول للكتاب - صور

03:54 م الإثنين 16 أكتوبر 2023

جنوب سيناء - رضا السيد:
يشهد معرض شرم الشيخ الأول للكتاب المقام بقطاع السوق التجاري القديم، إقبالا كبيرا من قبل مواطني المدينة، والسائحين، وطلاب وطالبات المدارس و جامعة الملك سلمان، في اليوم الخامس لافتتاحه.
قال أحمد محمود، طالب بجامعة الملك سلمان، إن المعرض يضم مجموعة من الكتب في كافة المجالات المختلفة، وتتناسب مع كل الفئات العمرية. مما يتيح للجميع فرص الاطلاع على نوافذ الثقافة المختلفة، إضافة إلى إحياء متعة القراءة من الكتب مرة أخرى.
وأكدت ندى محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الكتب، وبأسعار تناسب الجميع تبدأ بنحو 5 جنيهات فأعلى، وهذا ساعد على إقبال عدد كبير من طلاب المدارس على المعرض لشراء الكتب. التي تناسبهم.
وتقام على هامش معرض شرم الشيخ الأول للكتاب، فعاليات ثقافية وفنية واستعراضات تراثية لفرق فرع ثقافة جنوب سيناء، بهدف الترفيه لرواد المعرض.
أقيم المعرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، يوم الخميس الماضي، ويستمر حتى 19 أكتوبر، بمشاركة نحو 20 ناشرًا ما بين دور نشر خاصة وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمركز القومي للترجمة، ودار الكتب والوثائق القومية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، ووزارات أخرى من بينها وزارة التضامن الاجتماعي.
وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بالسلاسل كافة، تتناسب مع كافة الفئات العمرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان