إعلان

تصل لـ30%.. محافظ مطروح يفتتح معرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة في الغرفة التجارية (صور)

04:28 م الإثنين 16 أكتوبر 2023

كتب - محمد البدري:
افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح معرض بيع السلع الأساسية بنسبة تخفيض تصل 30% الذي أقامته الغرفة التجارية بمطروح، اليوم الإثنين لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة ضمن أعمال مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وتفقد محافظ مطروح، عددا من منافذ بيع السلع الغذائية والمحلات والسلاسل التجارية بنطاق مدينة مرسى مطروح المشاركة في تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية".
تابع المحافظ توافر السلع الاساسية بالأسعار المخفضة المعلن عنها بنسبة تخفيض من 15% إلى 25% مع الدفع بقوافل إلى القرى والتجمعات الصحراوية.
أجرى شعيب لقاءات مع عدد من المواطنين للسؤال عن مدى الرضا عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق، موجها بضرورة كتابة الأسعار على كافة السلع بشكل واضح للجمهور.
أكد المحافظ ضرورة تكثيف حملات المرور والمتابعة الدورية على الأسواق ومنافذ البيع ومحال البقالة للتأكد من الالتزام بالأسعار المخفضة وتوافر الكميات وتفعيل المبادرة وعدم المغالاة تيسيرا على المواطنين.
وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجهود الحكومة لمكافحة جشع بعض التجار وضمان توافر المنتجات الأساسية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين، وذلك تحت إشراف مديرية التموين في مطروح، وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات.
كانت أعلنت الحكومة عن تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15% إلى 25% وهي سلع "السكر" والزيت "والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز"، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة والبيض،اعتبارا من السبت الماضي 14 أكتوبر في إطار جهود الدولة لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق، وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان