إعلان

تضرب الإسكندرية خلال أيام.. تعرف على نوة "رياح الصليب"

09:10 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تشهد الإسكندرية موجة من التقلبات الجوية الممطرة، وذلك قبل أيام قليلة من موعد قدوم نوة رياح الصليب التي تتعرض لها المدينة الساحلية في الثلث الأخير من أكتوبر من كل عام.

ووفقًا لجدول نوات سواحل البحر الأبيض المتوسط المعلن بهيئة ميناء الإسكندرية، تضرب نوة "رياح الصليب" مدينة الإسكندرية في 20 من أكتوبر من كل عام وتستمر لمدة 3 أيام، ويصاحبها رياح غربية وغالبا تكون غير ممطرة.

ومع قدوم فصلي الخريف والشتاء تتعرض الأجزاء المطلة على البحر المتوسط لظاهرة تولد الانخفاضات الجوية الإعصارية التي تميز الأحوال الجوية في منطقة البحر المتوسط وتعرف في الإسكندرية باسم النوات.

وتعد النوات اضطرابات جوية تنشأ عنها دوامة هوائية ذات ضغط منخفض وسط مساحة ضغطها مرتفع وتندفع فيها الرياح بشكل حلزوني نحو مركز منخفض بحيث يكون سيرها ضد اتجاه عقارب الساعة، وقد ينتج عنها ما يسمى بالعواصف أو الأعاصير.

وكانت واصلت موجة الطقس السيئ ضرب الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، صاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وانخفاض في درجات الحرارة، لليوم الثالث على التوالي.

وتراوحت درجات الحرارة بين 27 للصغرى و20 للعظمى وسرعة الرياح 13 كيلو متر/ الساعة، ونسبة الرطوبة 61%، فيما استمر سطوع الشمس معظم الفترات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان