إعلان

7 ساعات أنهت الخطر الداهم .. ماذا جرى لـ"العقار 39" في الإسكندرية؟ (صور)

09:29 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

الإسكندرية - محمد عامر:

حالة من الترقب والقلق عاشها أهالي شارع الحجاري بحي الجمرك في الإسكندرية طوال نحو 7 ساعات استغرقتها أعمال هدم العقار رقم 39 حتى سطح الأرض، اليوم الثلاثاء، لخطورته الداهمة على المارة والعقارات المجاورة.

تلقت غرفة عمليات حي الجمرك في الإسكندرية شكاوى من المواطنين تفيد وجود خطورة داهمة وأجزاء متهالكة معرضة للسقوط بالعقار 39 بشارع الحجاري بمنطقة بحري.

انتقلت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك، وممثلي 6 إدارات هي "المشروعات، المتابعة الميدانية، إشغال الطريق، التدخل السريع، الأزمات والكوارث، العلاقات العامة" إلى موقع العقار.

واستغرقت عملية هدم العقار حتى سطح الأرض نحو 7 ساعات كاملة قبل أن يتحول إلى كومة تراب، فيما يستعد حي الجمرك لرفع الأنقاض وإعادة فتح الطريق أمام المارة مرة أخرى.

وأوضحت رئيس الحي، أن العقار مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، بناء قديم، آيل للسقوط، صادر له قرار رقم 10 لسنة 2011، مشيرة إلى العقار خالي من السكان منذ سنوات.

وأضافت "خليفة" أن الحي تحمل أعمال الهدم وإزالة الأنقاض حرصا على حياة المواطنين نظرًا لعدم التوصل إلى ورثة مالك العقار المتوفي، مؤكدة أنه جرى فصل الكهرباء والمياه عن العقار قبل هدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان