إعلان

من بورسعيد إلى غزة.. تجهيز مساعدات إنسانية إلى فلسطين - فيديو وصور

05:35 م السبت 21 أكتوبر 2023

بورسعيد - طارق الرفاعي:

كثف متطوعو جمعية الهلال الأحمر المصري ببورسعيد، جهودهم، اليوم السبت، لتجهيز المساعدات الغذائية الإنسانية لإرسالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك ضمن مبادرة الجمعية بكافة المحافظات تحت عنوان "ساعة لغزة".

وتضمنت عملية تجهيز المساعدات الغذائية استلامها وفرزها ثم تسجيلها وتعبئتها في كراتين خاصة بجمعية الهلال الأحمر المصري، ومن ضمن المواد الغذائية: "معلبات من الفول والفاصوليا والتونة والجبن والحلاوة، ولبن الأطفال، وبسكويت محشو عجوة".

ومن جانبه، قال عصام سرحان، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، إنه بناءً على تعليمات المركز العام بالبدء في تجميع المساعدات يكون من الساعة الثانية مساءً وحتى الثامنة اليوم السبت في إطار مبادرة "ساعة لغزة"، لافتا أنه بالفعل جرى تجهيز الشباب المتطوعين بالجمعية، وكل من يرغب في التبرع بالاحتياجات المطلوبة من الهلال الأحمر الفلسطيني الذي حدد مساعدات بعينها.

وأشار عبدالحميد متولي، عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر ببورسعيد، ومسئول لجنة الشباب، إلى أن المبادرة انطلقت في نفس التوقيت بالمحافظات المصرية في جميع أفرع الجمعية، لتجهيز المعونات الغذائية وتوصيلها إلى زملائنا الموجودين على المعبر بالعريش، وأبرز مطالب الهلال الأحمر الفلسطيني: البقوليات ولبن الأطفال والبسكويت المحشو بالعجوة، وغيرها من المعلبات.

وأوضح المهندس محمد صبحي، عضو مجلس إدارة الجمعية ببورسعيد، ومسئول ملف التطوع بالمحافظة، أنه جرى تجميع المساعدات من الشباب الذين يشاركون أيضاً في إعدادها، مضيفا:"لدينا شباب متطوعين على مدار العام، ولكن تتزايد الأعداد في أوقات النكبات والحروب التي تحتاج إلى أعداد كبيرة لتجهيز المساعدات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان